الرئيسية / فنادق و منتجعات / تقارير لجان التفتيش على الفنادق أمام العاصي .. وأصحاب مراكز الغوص يشكون
السياحة تشكل لجاناً سرية للتفتيش على الفنادق وتسرع وتيرة تطعيم العاملين
عبدالفتاح العاصي ، مساعد وزير السياحة للشؤون الفندقية

تقارير لجان التفتيش على الفنادق أمام العاصي .. وأصحاب مراكز الغوص يشكون

كتب – أحمد رزق : اطلع عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية على تقارير لجان التفتيش على الفنادق واستمغ لشكاوى أصحاب مراكز الغوص .

جاء ذلك خلال زيارة العاصي  لمحافظة جنوب سيناء، وعقدخلالها لقاءات مع عدد من أصحاب مراكز الغوص والأنشطة البحرية للتعرف على المشكلات والعقبات التي تواجههم خاصة خلال الفترة الماضية والعمل على حلها، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.

عبد الفتاح العاصي

أشار عبد الفتاح العاصي إلى أنه سيتم العمل على وضع آلية لحل هذه المشكلات في أقرب وقت، مؤكدا على حرص الوزارة على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمستثمرين لإنهاء كافة الخدمات من خلال مكتب الوزارة بالمحافظة بدلاً من القاهرة، موضحاً أن ذلك يأتي في ضوء خطة الوزارة لتطبيق اللامركزية وسعياً من الوزارة للتسهيل والتيسير على المستثمرين في إطار قيام المكاتب بتقديم جميع الخدمات بالمحافظات.

وأضاف  أنه قام خلال الزيارة بتفقد مكتب الوزارة بالمحافظة للعمل على تهيئته حتى يتسنى للمكتب القيام بدوره على الوجه الأكمل ومن ثم تقديم الخدمات للمستثمرين في هذه المنطقة سواء للفنادق أو المطاعم أو مراكز غوص أو الأنشطة البحرية.

الأنشطة السياحية

كما تم خلال الزيارة عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات المعنية للتنسيق فيما يخص تذليل العقبات التي تواجه الأنشطة السياحية المختلفة.

واطلع على نتائج أعمال اللجان التي تقوم بالمرور والتفتيش على فنادق مدينة شرم الشيخ للتأكد من التزام كافة الفنادق بتطبيق ضوابط السلامة الصحية والاجراءات الاحترازية، مشيراً الي تحسن نسب الإشغال بالمنشآت الفندقية في ظل ما تقوم به الدولة من إجراءات لاستعادة الحركة السياحية وكذلك الدور الرقابي للوزارة للتأكد من قيام جميع المنشآت الفندقية بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية.

جدير بالذكر أن عبد الفتاح العاصي قام خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء بالمشاركة نيابة عن وزير السياحة والآثار في الجولة التي قامت بها وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء، والمؤتمر الذي عقدوه بمدينه دهب في ضوء مبادرة وزارة البيئة بعدم استخدام الاكياس البلاستيك واستبدالها بأكياس ورقية أو كرتون أو قماشية نظرا لأهمية هذا الموضوع وارتباطه بالحفاظ على الموارد الطبيعية والشعاب المرجانية ونظافة قاع البحر لما للمواد البلاستكية من أضرار على البيئة والموارد الطبيعية بالمحافظة.

كما تم أيضا التعاون من قبل الوزارة في آلية تنفيذ خطة إدارة المياه والمحميات بوزارة البيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية في مدينه شرم الشيخ وخاصه محميه رأس محمد ووضع آلية جيدة تضمن الحفاظ على هذه الموارد وعدم الضرر بها في ضوء الخطة الموضوعة وذلك تماشياً مع توجهات الدولة بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية للوصول الي الاستغلال الأمثل للموارد والحفاظ عليها.

كما قاموا بالعديد من الجولات الميدانية الي المحميات الطبيعية بالمحافظة لبحث الاستغلال الأمثل لتلك الموارد.

إقرأ أيضاً :

“السياحة” تختتم البرنامج التدريبي للعاملين بالفنادق والحرف اليدوية بالفيوم

شاهد أيضاً

بدء تطوير طريق القرى السياحية والفنادق بمدينة رأس سدر

بدء تطوير طريق القرى السياحية والفنادق بمدينة رأس سدر

كتبت – دعاء سمير : تفقد المحاسب على إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *