الرئيسية / قضايا الساعة / السياحة تطلب بيانات الشركات الراغبة في الاستفادة من مبادرة المركزي للرواتب
السياحة تطلب بيانات الشركات الراغبة في الاستفادة من مبادرة المركزي للرواتب
طارق عامر محافظ البنك المركزي

السياحة تطلب بيانات الشركات الراغبة في الاستفادة من مبادرة المركزي للرواتب

كتبت – مروة السيد : طالبت وزارة السياحة والآثار الغرف السياحية بموافاتها بأسماء وبيانات الشركات السياحة الراغبة في الاستفادة من مبادرة البنك المركزي والمخصصة لدعم المنشآت الـ 5٪ والمخصصة لسداد رواتب العاملين، والتي  طرحها البنك لمساندة المنشآت المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة السياحة والآثار في خطابها المرسل للغرف السياحية، إن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا رقم قرار رقم 10 لسنة 2020 لمتابعة اشتراطات ضوابط تنفيذ مبادرة مساندة شركات السياحة في ظل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا برئاسة ممثل عن الوزارة وعضوية عدد من الجهات الحكومية الرسمية والبنوك، تختص بمراجعة بيانات وأسماء الموظفين المستحقين بكل شركة مطابقتها بقاعدة البيانات المتاحة لدى الهيئات والجهات الممثلة في عضوية اللجنة فضلا عن التأكد على المراجعة الدقيقة لاستبعاد اي حالات يتم اضافتها من غير العاملين بالشركات المعنية للحصول على القرض.

واضافت الوزارة، انه تم الاتفاق علي قيام الغرف السياحية بموافاة الوزارة رسميا ببيانات واسطوانة مدمجة تضم أسماء المنشآت المستفيدة من مبادرة البنك المركزي ال 5٪ ، وبيانات العاملين المستفيدين من المبادرة بكل منشأة، ” اسم الموظف – اسم المنشأة التابع لها- رقمه القومي – رقمك التأمينى” ليتسني للجنة بموجب اختصاصاتها مراجعة هذه البيانات للتأكد من صحتها.

مراجعة البيانات

وطالبت الوزارة المنشآت الراغبة في الاستفادة من المبادرة بالتقدم بالبيانات المطلوبة مع التعهد بعدم الممانعة من تبادل بياناتهم المقدمة للبنوك المقرضة مع أعضاء اللجنة ليتسنى للجنة مراجعتها والتأكد من صحتها.

أرسلت غرفة المنشآت السياحية، خطابا إلى وزارة السياحة والآثار لتعديل مواعيد إغلاق المطاعم السياحية في الساعة الثالثة صباحًا خلال شهر رمضان بدلا من الـ 12 منتصف الليل والواحدة صباحا في أيام الإجازات.

وتضمن خطاب غرفة المنشآت السياحية، أن شهر رمضان ذا طبيعة خاصة بالنسبة لعمل المطاعم السياحية حيث تعمل المنشآت السياحية خلاله فترتين فقط وقتي الإفطار والسحور، وأن مواعيد غلق المطاعم حاليا لن تٌمكن المطاعم من تقديم وجبة السحور الذي يبدأ عادة فى الساعة الثانية صباحا، ما يجعل غالبية المطاعم تلغي العمل وتكتفي فقط بالعمل خلال وجبة الإفطار فقط.

خسائر المطاعم السياحية

وأوضح الخطاب إلى أن الخسائر التي ستتعرض لها المطاعم إذا ما استمرت مواعيد الإغلاق الحالية خلال رمضان، كما سيتم إلغاء وردية عمل كاملة وهي وردية السحور.

وطالبت الغرفة وزارة السياحة والآثار بمعاملة المنشآت والمطاعم السياحية مثل معاملة الفنادق أو المطاعم الموجودة بالفنادق والتي تظل مفتوحة طوال اليوم، حيث يعتبر وجبات السحور أحد أهم عوامل الجذب السياحي للمطاعم السياحية خلال شهر رمضان.

إقرأ أيضاً :

اتحاد السياحة الألمانى يطلق حملة “السفر آمن ومسئول” ويدعو الشركات لتبنيها

مايو .. تركيا تخطط لافتتاح موسم السياحة وتنتقد قرار روسيا بنقليص الرحلات

شاهد أيضاً

الحكومة تنفي دخول البلاد في إغلاق كامل وإيقاف وسائل النقل وتعليق الخدمات

الحكومة تنفي دخول البلاد في إغلاق كامل وإيقاف وسائل النقل وتعليق الخدمات

كتبت – مروة الشريف : نفت الحكومة دخول البلاد في حالة إغلاق كامل وإيقاف وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *