الرئيسية / تكنوترافيل / سهم شركة بوينج الأميركية يتراجع  بعد ظهور عيوب فنية في طائراتها
سهم شركة بوينج الأميركية يتراجع  بعد ظهور عيوب فنية في طائراتها
بوينج الأميركية

سهم شركة بوينج الأميركية يتراجع  بعد ظهور عيوب فنية في طائراتها

توريزم ديلي نيوز – وكالات : هبط سهم شركة بوينج الأميركية بأكثر من واحد بالمئة في “وول ستريت”، بعدما ظهرت مزيد من العيوب الفنية في طائراتها الأوسع انتشاراً في العالم.

ويأتي الكشف عن عيوب جديدة بعد أيام قليلة من اكتشاف عيوب مماثلة، مما يتوقع أن يؤدي إلى إدخال الشركة في موجة مشاكل جديدة في الأسواق، بالتزامن مع العودة التدريجية لسوق الطيران والسفر في أعقاب الإغلاقات المتكررة منذ أكثر من عام بسبب جائحة “كورونا”، والتي تسببت بنكسة كبيرة لقطاع الطيران.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة تأكيدها أن المهندسين العاملين في “بوينج” اكتشفوا مزيداً من العيوب الفنية في طائرات من طراز “بوينغ 737 ماكس” ما أدى إلى تعطيل العشرات من هذه الطائرات ووقفها عن العمل فوراً.

وقالت المصادر إنه منذ ذلك الحين، تم العثور على مشكلات أرضية مشتبه بها في مكانين آخرين على سطح الطائرة. ويتضمن ذلك رف التخزين.

والتزمت شركة “بوينج” الصمت ولم تعلق على المشاكل والعيوب المكتشفة، فيما هوى بسهم الشركة في تداولات الجمعة، وهو آخر أيام الأسبوع، ليغلق على خسائر بأكثر من 1.2%.

وقالت تقارير غربية إن الخلل، الذي يؤثر على حوالي خُمس طائرات ماكس العاملة في السوق العالمي، هو أحدث مشكلة تواجه هذا الطراز من الطائرات وهو الأكثر مبيعاً من إنتاج “بوينغ”، ولكنه لا يتعلق بمشاكل التصميم التي ساهمت في حظر أمان عالمي لمدة 20 شهراً في أعقاب حادثين كبيرين سابقاً.

ومن المتوقع أن تضع “بوينج” نشرات تنصح شركات الطيران بكيفية إصلاح المشاكل المكتشفة، أو المسارات الكهربائية المصممة للحفاظ على السلامة في حالة حدوث ارتفاع في الجهد.

إقرأ أيضاً :

سهم مصر للفنادق يقود صعود قطاع السياحة والترفيه في ختام تداولات البورصة

صعود أسهم شركات السياحة والترفيه في منتصف تدولات البورصة اليوم

هيئة الرقابة المالية توقف التعامل على أسهم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية

شاهد أيضاً

وزيرة الصناعة تصدر قراراً باشتراطات الافراج عن سيارات الركوب الكهربائية

وزيرة الصناعة تصدر قراراً باشتراطات الافراج عن سيارات الركوب الكهربائية

كتبت – مروة السيد : اصدرت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة قراراً باشتراط الافراج عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *