الرئيسية / مسافرون / الخطوط السعودية تحدد 17 مايو لعودة التشغيل الكامل للرحلات الدولية
الخطوط السعودية تحدد 17 مايو لعودة التشغيل الكامل للرحلات الدولية
الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تحدد 17 مايو لعودة التشغيل الكامل للرحلات الدولية

كتبت – مروة السيد : كشف مساعد المدير العام للخطوط السعودية للاتصال خالد بن عبدالقادر طاش جاهزية الخطوط السعودية للتشغيل الكامل للرحلات الدولية في 17 مايو 2021، وفق ما أعلنت عنه الهيئة العامة للطيران المدني في وقت سابق، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وأوضح المسؤول في الخطوط السعودية، رداً على استفسار «عكاظ» حول تغريدة نشرتها الخطوط السعودية عبر حسابها في «تويتر»، أنها تشير إلى موعد رفع القيود الكاملة عن السفر الدولي تحديداً في الخامس من شهر شوال القادم.

ونشرت الخطوط السعودية عبر حسابها في «تويتر» تغريدة قالت فيها «جهزتوا الشنط؟» مرفقة بصورة حقائب سفر، في إشارة مباشرة إلى قرب موعد السماح للسعوديين بالسفر خارجياً بلا قيود، بعد تعليق دام أكثر من عام منذ انتشار جائحة كورونا عالمياً في مارس 2020.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني عدلت موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل وفتح مطارات المملكة، إلى 5 / 10 / 1442هـ الموافق 2021/05/17.

وكانت أعلنت الخطوط السعودية قد أعلنت عن اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” لتجربة واختبار وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر، لدعم العودة الآمنة إلى السفر الدولي، وتعافي قطاع الطيران من تبعات جائحة كورونا.

وبحسب “العربية.نت”، تعد وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر “IATA Travel Pass” تطبيقاً ذكياً لأجهزة الجوال يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمية، وتحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكلٍ آمن، وذلك لضمان تلبية كافة المتطلبات الصحية الحكومية في كافة نقاط المغادرة والقدوم.

والخطوط السعودية من أولى شركات الطيران في العالم التي تدخل في اتفاقية تعاون مع “IATA” لدعم هذه المبادرة التي قد تسهم بشكلٍ كبيرٍ في توفير تجربة سفرٍ سلسةٍ وخاليةٍ من أي متاعب قد يواجهها الضيوف خلال سفرهم جواً.

وبموجب عملية التجربة والاختبار المقررة، ستعمل أياتا على تطوير وثيقة أياتا الإلكترونية للمسافر ليتم اعتماد استخدامه في مختلف محطات الخطوط السعودية.

إقرأ أيضاً :

الخطوط السعودية تعلق على عودة الرحلات الدولية وموقف الحجوزات على تويتر

شاهد أيضاً

وزارة السياحة تمنح 812 فندقاً ثابتاً وعائماً شهادة السلامة الصحية

كتب- قاسم كمال : حصل منذ بداية العام الجاري 2021 وحتى الآن 29 فندقا ثابتا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *