الرئيسية / توريزم نيوز / سياحة الإسكندرية تشارك في ندوة للاحتفال بيوم التراث العالمي
آثار الإسكندرية : مد ساعات العمل بقلعة قايتباى حتى الساعة الثامنة مساء
قلعة قايتباى

سياحة الإسكندرية تشارك في ندوة للاحتفال بيوم التراث العالمي

كتبت – سها ممدوح: شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، اليوم الأحد، في الندوة التي أقيمت بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وإستاد الإسكندرية الرياضي، للاحتفال بيوم التراث العالمي، والذي يحتفل العالم به في 18 إبريل من كل عام.

جاء ذلك بحضور محمد سعد، مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية، والدكتور محمد عبدالرازق، مدير عام إستاد الإسكندرية الرياضي، والدكتور حسام عبدالباسط، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي.

وتم خلال الندوة عرض فيديو من إنتاج الهيئة يتضمن توضيح للتراث الثقافي والمعماري والرياضي والفني الذي تزخر به محافظة الإسكندرية.

وتناول محمد سعد، مدير عام هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية، عرض لأهم العناصر التراثية في المحافظة، مشددا على أهمية الاستفادة من تنوع التراث الحضاري الذي تزخر به المحافظة وضرورة توظيفه لجذب السياحة.

وأشار إلى أن الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في سبيل الحفاظ على التراث السكندري، حيث ساهمت في إصدار مجلد التراث المعماري للإسكندرية.

وأضاف، أن بداية عام 2021 شهدت توقيع اتفاقية بين جامعة الإسكندرية ومنظمة اليونسكو لإنشاء أول كرسي جامعي للمنظمة يكون معني بالتراث الثقافي المغمور بالمياه والذي يعد الأول من نوعه في الجامعة.

كما أكد الدكتور حسام عبدالباسط، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أهمية التراث الأثري للمحافظة، والتي تضم عددا كبيرا من الآثار التي ترجع لحقب زمنية مختلفة توثق تراث المدينة الممتد.

وأوضح عبدالباسط، أن الندوة جاءت كثمرة للتعاون بين كافة الجهات العاملة في القطاع السياحي الحكومي في الإسكندرية.

واختتم اللقاء بفيديو تعريفي عن الإستاد ومراحل بنائه والجهود التي بذلت خلال الأعوام الماضية لتطويره.

اقرأ أيضًا:

سياحة الإسكندرية تطرح مزايدة لتأجير 6 شواطئ بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 65 رحله جوية بينها 50 وجهة دوليه .. اليوم

مصر للطيران تسير 65 رحله جوية بينها 50 وجهة دوليه .. اليوم

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران اليوم السبت 8 مايو 65 رحلة جوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *