الرئيسية / سياحة عالمية / إندونيسيا تعتزم فتح أبوابها أمام السياح بنهاية يوليو المقبل
عائدات السياحة بإندونيسيا تتراجع 97.6 % وسفريات الخارج تصل 120 مليون دولار
إندونيسيا- أرشيفية

إندونيسيا تعتزم فتح أبوابها أمام السياح بنهاية يوليو المقبل

وكالات: تهدف إندونيسيا إلى استقبال السائحين الأجانب في جرزها السياحية، بالي وبينتان وباتام، بحلول نهاية شهر تموز/يوليو المقبل، من خلال خطة لتسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في هذه المناطق، للحد من تفشي الوباء بها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزير السياحة الإندونيسي، ساندياجو أونو، قوله إن حكومته تجري مباحثات مع سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية والهند وهولندا ودولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل إقامة فقاعات سفر محتملة تسمح لمواطني هذه الدول بالسفر إلى ما يسمى بـ”المناطق الخضراء” في إندونيسيا، وهي مناطق تنخفض فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وتم تطعيم نسبة كبيرة من سكانها.

وأضاف أونو أن أوكرانيا وبولندا أيضا قدمتا طلبات لإندونيسيا تضمن توافد عدد محدد من السائحين إلى اندونيسيا، عبر رحلات طيران عارض.

وتمثل هذه الخطوة تخفيفا للقيود التي تفرضها الحكومة الإندونيسية على حركة السفر منذ آذار/مارس من عام 2020، ومنعت بموجبها معظم المواطنين الأجانب من دخول البلاد خلال الجائحة.

وانضمت إندونيسيا إلى دول مثل تايلاند وهونج كونج في بحث سبل استئناف رحلات الأجانب على نطاق محدود لدعم صناعة السياحة التي تضررت على نحو خطير من الجائحة في هذه الدول.

اقرأ أيضًا:

إندونيسيا تعتزم إصدار تأشيرات سياحية مدتها 5 سنوات

شاهد أيضاً

الصين تصدر شهادات تطعيم كورونا للراغبين في السفر

بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا.. منع صينيين في العراق من السفر لبلادهم

وكالات: قالت سفارة بكين في بغداد اليوم، إن موظفي شركتين صينيتين مملوكتين للدولة في العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *