الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية تطلق رحلات “إم.إس.سي كروز” العالمية بالبحر الأحمر شتاء 2021
السعودية تعيد اكتشاف سواحل البحر الأحمر .. الرحلات البحرية نقطة تحول
أرشيفية

السعودية تطلق رحلات “إم.إس.سي كروز” العالمية بالبحر الأحمر شتاء 2021

كتبت-دعاء سمير -وكالات: أعلنت شركة “كروز” المملوكة بنسبة 100% لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، المملوك للدولة، عن توقيعها اتفاقية مع شركة “إم.إس.سي كروز” MSC Cruises لإطلاق رحلاتها في البحر الأحمر والخليج العربي خلال فصل الشتاء 2021.

تتضمن الاتفاقية خطة لجلب السفينتين “إم.إس.سي ماجنيفيكا” و “إم.إس.سي فيرتوزا” للإبحار في مياه المملكة.

وبموجب الاتفاقية، ستبحر سفينة MSC Magnifica في البحر الأحمر انطلاقًا من جدة في عدة رحلات مدة كل منها 7 أيام ابتداءً من 13 نوفمبر حتى 26 مارس المقبل.

كما ستزور سفينة MSC Virtuosa الدمام بشكل أسبوعي، من 2 ديسمبر حتى 24 مارس، وذلك ضمن برنامجها الشتوي في الخليج العربي ما سيتيح لركابها فرصة زيارة واحة الأحساء.

وتتطلع “كروز السعودية” وMSC Cruise من خلال رحلاتهما على متن السفينتين العملاقتين إلى استضافة 170 ألف ضيف خلال موسم الشتاء المقبل.

كان صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق شركة “كروز السعودية” نهاية يناير الماضي، والتي تهدف لتأسيس قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، وتعزيز جهود المملكة لتصبح وجهة سياحية على خارطة الرحلات البحرية السياحية الدولية وتطوير قطاع السياحة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، وستشكّل “كروز السعودية” جسراً استراتيجياً بين العمليات البحرية والبرية وعمليات الموانئ السياحية المزمع تطويرها في العديد من المدن السعودية، لتضمن تقديم تجربة سياحية متكاملة تتماشى مع أهداف قطاع السياحة في المملكة.

الوجهات السياحية

وتعمل “كروز السعودية”، على تطوير الوجهات السياحية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة بهدف تطوير مسارات للرحلات، وتوفير تجربة استثنائية للضيوف، وفرصة لاكتشاف التراث والثقافة السعودية، بما يضمن المحافظة على البيئة وحماية المقدرات الطبيعية.

كانت السعودية أطلقت في يوليو من العام الماضي، رحلات السفن السياحية الفاخرة “الكروز” في البحر الأحمر ضمن موسم صيف السعودية، الذي استمر خلال الفترة من 25 يونيو إلى 30 سبتمبر 2020، في عشر وجهات سياحية حول المملكة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة السعودية للسياحة لتقديم تجارب سياحية استثنائية تسعى من خلالها لإبراز الكنوز السياحية في البحر الأحمر، وتمكين السياح من الاستمتاع بالمقومات السياحية الهائلة التي تقع على امتداد سواحل البحر الأحمر في المملكة.

اقرأ أيضًا:

السعودية تستثني طواقم السفن البحرية و الطائرات من إجراءات الحجر الصحي

شاهد أيضاً

إسبانيا مستعدة لإعادة فتح ابوابها للعالم وتتوقع 45 مليون سائح في 2021

إسبانيا مستعدة لإعادة فتح ابوابها للعالم وتتوقع 45 مليون سائح في 2021

توريزم ديلي نيوز – وكالات : تتوقع إسبانيا استقبال نحو 45 مليون سائح أجنبي في 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *