الرئيسية / قضايا الساعة / أولى رحلات الطيران والسياحة الروسية تصل شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع
أولى رحلات الطيران والسياحة الروسية تصل شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع
السياحة الروسية تعود بشكل طبيعي خلال أسبوع

أولى رحلات الطيران والسياحة الروسية تصل شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع

توريزم ديلي نيوز – وكالات – مروة السيد : أعلن محمد منار وزير الطيران المدني المصري عن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، وعودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال أسبوع أو 10 أيام.

ونقلت روسيا اليوم عن المكالمة الهاتفية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قول الوزير : “خبر جميل.. وبشرة خير”، مشيرا إلى أن عدد السياح الروس الذين كانوا يزورون مصر حوالي 3 ملايين سائح في السنة .. “هيرجعوا إن شاء الله”.

وأضاف منار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، عبر منصة “شاهد نت”، مساء الجمعة، أنه يتوقع خلال 10 أيام عودة السياحة الروسية للمناطق السياحية في مصر، مؤكدا أنه سيتم التنسيق مع شركات السياحة والطيران الروسية حول طبيعة عودة السياحة الروسية.

وتابع وزير الطيران المدني، أن خريطة مصر السياحية في تنوع ما بين السياحة الأثرية والشاطئية والتعلمية، الأمر الذي يزيد من حصة مصر من السياحة عالميًا.

وأكد منار  أن “الجانب الروسي قام بعمليات تفتيش أكثر من مرة وتأكد أن مصر آمنة ويستطيع السياح الروس القدوم لبلادنا في شرم الشيخ والغردقة ويستمتعون بالجو الجميل والمناظر الخلابة”، لافتا إلى أن 9 مطارات في مصر حصلت على شهادة الاعتماد الصحي والأمني.

كانت مصر وروسيا قد اتفقت على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد توقف دام أكثر من 5 سنوات إثر تحطم طائرة روسية فوق سيناء في أواخر عام 2015.

وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك “بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية في المقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين”.

إقرأ أيضاً :

بيان رئاسي : عودة حركة الطيران بين مصر وروسيا بشكل كامل

شاهد أيضاً

الحكومة تنفي دخول البلاد في إغلاق كامل وإيقاف وسائل النقل وتعليق الخدمات

الحكومة تنفي دخول البلاد في إغلاق كامل وإيقاف وسائل النقل وتعليق الخدمات

كتبت – مروة الشريف : نفت الحكومة دخول البلاد في حالة إغلاق كامل وإيقاف وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *