الرئيسية / مسافرون / الصين تدشن أول مركز لإنتاج واختبار الطائرات الكبيرة
تدشين أول مركز لإنتاج واختبار الطائرات الكبيرة فى الصين
الصين تدشن أول مركز لإنتاج واختبار الطائرات الكبيرة

الصين تدشن أول مركز لإنتاج واختبار الطائرات الكبيرة

وكالات : انتهت الصين يوم أمس (السبت) من انشاء مركز إنتاج واختبار الطيران لشركة الطائرات التجارية الصينية المحدودة (كوماك) فى جيانغسي، باعتباره أول مركز لإنتاج واختبار طيران الطائرات الكبيرة محلية الصنع تم تصميمه وبناؤه بشكل مستقل فى البلاد، وذلك حسبما نشرت “صحيفة الشعب اليومية أونلاين” الصينية، اليوم (الأحد).

مما يشير إلى أن الصين قد شكلت مجموعة كاملة نسبيًا من صناعة الطائرات الكبيرة، من البحث العلمي والتصميم، إلى الإنتاج والرحلة التجريبية والتسليم والتشغيل.

ووفقًا للصحيفة، يقع المركز في المنطقة الأساسية لمدينة نانتشانغ للطيران في مقاطعة جيانغسي، وتتمثل مهمته الرئيسية في دعم الإنتاج والطيران التجريبي والضمان التشغيلي لطائرة ARJ21 المحلية.

ويغطي المشروع مساحة 245000 متر مربع على مساحة بناء تقارب 46000 متر مربع، ويتضمن بشكل رئيسي 16 وحدة بناء ومناطق وساحات، بما في ذلك مركز التسليم ومركز الإنجاز وحظيرة الطلاء.

وبعد دخول المشروع حيز الإنتاج رسميًا، يمكن تحقيق هدف الطاقة الإنتاجية بحوالى 30 طائرة يتم إنجازها وتسليمها كل عام. ويعد استكمال المركز ذا أهمية كبيرة لتسريع تسويق الطائرات الكبيرة محلية الصنع.

اقرأ أيضًا:

فنادق الإمارات تحقق ثاني أعلى معدلات إشغال على مستوى العالم .. بعد الصين

شاهد أيضاً

وزارة السياحة تمنح 812 فندقاً ثابتاً وعائماً شهادة السلامة الصحية

كتب- قاسم كمال : حصل منذ بداية العام الجاري 2021 وحتى الآن 29 فندقا ثابتا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *