الرئيسية / سياحة عالمية / الأردن : إيقاف جميع الرحلات القادمة من الهند لمحاصرة سلالة كورونا الجديدة
الأردن : إيقاف جميع الرحلات القادمة من الهند لمحاصرة سلالة كورونا الجديدة
كورونا يحاصر العالن من جديد

الأردن : إيقاف جميع الرحلات القادمة من الهند لمحاصرة سلالة كورونا الجديدة

توريزم ديلي نيوز – وكالات : قال وزير النقل في الأردن وجيه عزايزة، إن بلاده قررت إيقاف رحلات القادمين من الهند، والأشخاص المتواجدين بها، قبل 14 يوما من تاريخ مغادرتهم لها.

وأضاف عزايزة، في تصريحات لقناة المملكة الرسمية، أن الإجراءات الجديدة تأتي بعد انتشار السلالة الجديدة الهندية من فيروس كورونا، وذلك للتصدي لها، ومنعا لنقل العدوى للأردن.

وأشار إلى أن القرار جاء في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الهند، ووجود تقارير عن تحور جديد على فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب إجراءات احترازية إضافية، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة.

وأوضح أن استمرار قرار إيقاف رحلات القادمين من الهند والمتواجدين خلال 14 يوما، يعتمد على المعلومات والدراسة الواردة من اللجان الوطنية للأوبئة.

وبيّن عزايزة، أن العمل على الإجراءات والبروتوكول الصحي في المطارات مستمر، وأنه يجب إحضار فحص “بي سي آر” قبل القدوم للأردن.

وتزايد في الآونة الأخيرة عدد الدول التي قررت حظر رحلات الطيران التجاري مع الهند، بعد الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، في موجة تفشٍ ثانية تضرب الهند بقوة.

رحلات الطيران

وقالت وزارة النقل الهولندية إن هولندا ستحظر دخول رحلات الطيران القادمة من الهند اعتبارا من الساعة السادسة مساء (16.00 بتوقيت غرينتش) يوم الاثنين وحتى الأول من مايو بسبب مخاوف من سلالة جديدة من كوفيد-19.

ولا يسري الحظر، الذي أعلن اليوم الأحد، على طائرات الشحن أو الطائرات التي تقل عاملين في المجال الطبي.

كما وقع وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا، اليوم الأحد، مرسوما يحظر على أي شخص، تواجد في الهند خلال 14 يوما سابقة، دخول البلاد.

وأكد سبيرانزا وفقا لوكالة “أسوشييتد برس” أن المقيمين الإيطاليين في الهند يمكنهم العودة إذا أجروا مسحة اختبار كوفيد لدى مغادرتهم الهند، ومرة أخرى لدى وصولهم إلى إيطاليا، ثم يخضعون لحجر صحي.

كما يتعين على كل من دخل إيطاليا من الهند خلال الأسبوعين السابقين على صدور المرسوم، أيضا، إجراء اختبار والاتصال بالسلطات الصحية الإيطالية.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت على “تويتر”، في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت، إنها علّقت جميع الرحلات الجوية التجارية المباشرة القادمة من الهند، بدءا من 24 إبريل وحتى إشعار آخر.

وقالت إيران، أمس، إنها ستمنع دخول المسافرين من الهند بسبب سلالة من كوفيد-19، لتجنب انتشارها في الدولة المتضررة بالفعل من الجائحة.

إقرأ أيضاً :

6 مقاصد سياحية تضع الأردن في مكانة عالمية كوجهة لعشاق الثقافة والتاريخ

شاهد أيضاً

شركة جوجل تطلق موقعًا جديدًا خاص بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه

“جوجل” تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء مسارات السفر

كتبت- سها ممدوح – وكالات: مع اقتراب عطلة الصيف، أعلنت “غوغل” عن قائمة من التحديثات …