الرئيسية / سياحة عالمية / الخطوط التونسية تؤجل عودتها إلى المطارات الليبية بسبب ضعف الحجوزات
الخطوط التونسية تؤجل عودتها إلى المطارات الليبية بسبب ضعف الحجوزات
الخطوط التونسية

الخطوط التونسية تؤجل عودتها إلى المطارات الليبية بسبب ضعف الحجوزات

كتبت – دعاء سمير : أجّلت شركة الخطوط التونسية عودتها المقررة إلى المطارات الليبية المقررة يوم 27 إبريل الجاري بعد تسجيل ضعف في الحجوزات نتيجة تدهور الوضع الوبائي في البلدين وتباطؤ حركة تنقل المسافرين في شهر رمضان.

وقال مصدر مسؤول في شركة الخطوط التونسية، إنه تقرر تسيير أولى الرحلات نحو مطاري معيتيقة وبنغازي يوم 14 مايو المقبل، أي عقب عيد الفطر، مرجحا أن تشهد تلك الفترة طلبا أكثر على التذاكر من الجانبين التونسي والليبي بعد 7 سنوات من توقف رحلات الناقلة الجوية الحكومية في اتجاه المطارات الليبية.

وأكد المصدر ، أن المصالح التجارية للخطوط التونسية اتخذت قرار تأجيل العودة إلى ليبيا بسبب ضعف الحجوزات، مشيرًا إلى أن شهر رمضان يشهد تراجعا في حركة الملاحة الجوية بين البلدين، حيث تقتصر حركة العبور على المعابر البرية، وأن الليبيين يفضلون التنقل بآلياتهم الخاصة خلال شهر رمضان.

ورجّح أن يعود الطلب على التذاكر على متن طائرات الخطوط التونسية بعد عيد الفطر، مؤكدًا أن الشركة في وضعها الحالي تتجنّب أي رحلات قد تكبدها خسائر إضافية.

وكان مقررا أن تبدأ شركة الخطوط التونسية تسيير رحلاتها إلى ليبيا يوم 27 إبريل الجاري، بعد إعادة فتح التمثيلية التجارية للشركة في طرابلس، لتستأنف الملاحة الجوية بين البلدين بعد توقف دام نحو 7 سنوات.

وقررت الخطوط التونسية، إعادة الرحلات إلى ليبيا بمعدل 5 رحلات أسبوعيا، على مطاري معيتيقة بطرابلس ومطار بنغازي، مع إمكانية توسيع عدد الرحلات في الأشهر القادمة، بعد تقييم المردودية والطلب على الرحلات.

إقرأ أيضاً :

الخطوط التونسية تعود إلى ليبيا بخمس رحلات أسبوعياً بعد توقف 7 سنوات

شاهد أيضاً

الصين تصدر شهادات تطعيم كورونا للراغبين في السفر

بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا.. منع صينيين في العراق من السفر لبلادهم

وكالات: قالت سفارة بكين في بغداد اليوم، إن موظفي شركتين صينيتين مملوكتين للدولة في العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *