الرئيسية / سياحة عالمية / ميركل : برلين تعمل وحدها على إمكانية شراء لقاح كورونا الروسي سبوتنيك-V
ميركل : برلين تعمل وحدها على إمكانية شراء لقاح كورونا الروسي سبوتنيك-V
ميركل

ميركل : برلين تعمل وحدها على إمكانية شراء لقاح كورونا الروسي سبوتنيك-V

توريزم ديلي نيوز – وكالات : أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل ، أن برلين تعمل وحدها على إمكانية شراء اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا “سبوتنيك-V”، مشيرة إلى أن حجم الطلب سيعتمد على تسجيل اللقاح في الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل عقب اجتماع مع رؤساء الأقاليم حول مسألة التطعيم، اليوم الإثنين: “بحثنا أيضا مسألة شراء لقاح “سبوتنيك-V”… لا يوجد طلب توريد أوروبي، مما يعني أن ألمانيا تقوم بذلك بنفسها. السؤال الهام والحاسم بالنسبة لنا هو متى تقوم وكالة الدواء الأوروبية بتسجيله… لا توجد كل المستندات المطلوبة للتسجيل”.

في غضون ذلك، أعلن رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الفيدرالية الألمانية مايكل كريتشمر أن ألمانيا تدرس شراء حوالي 30 مليون جرعة من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن كريتشمر قوله : “إذا منحت وكالة الأدوية الأوروبية موافقتها على استخدامه، فسيتم شراء الدواء في الصيف على ثلاث مراحل”.

وأضاف كريتشمر: “نريد شراء لقاح سبوتنيك على ثلاث مراحل، كل منها  تتضمن 10 مليون جرعة، وذلك في الأشهر يونيو ويوليو وأغسطس”، مشددا على أهمية تسريع وتيرة التطعيم في ألمانيا.

وأعلنت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، الشهر الماضي، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي استخدام كل اللقاحات، التي تقرها وكالة الأدوية الأوروبية، ومن بينها لقاح “سبوتنيك V” الروسي، مشيرة إلى أن ألمانيا قد تشتري اللقاحات بنفسها إذا لم يقم الاتحاد الأوروبي بذلك.

 

وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد “كوفيد-19″، في آب/أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

إقرأ أيضاً :

حانة أسطورية ألمانية تدرج ميركل فى قائمتها السوداء رداً على الإغلاق العام

شاهد أيضاً

إسبانيا مستعدة لإعادة فتح ابوابها للعالم وتتوقع 45 مليون سائح في 2021

إسبانيا مستعدة لإعادة فتح ابوابها للعالم وتتوقع 45 مليون سائح في 2021

توريزم ديلي نيوز – وكالات : تتوقع إسبانيا استقبال نحو 45 مليون سائح أجنبي في 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *