الرئيسية / توريزم نيوز / وفد بيلاروسي يزور مصر لزيادة التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة
جانب من اللقاء

وفد بيلاروسي يزور مصر لزيادة التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة

كتبت-دعاء سمير : بدعوة من سفير بيلاروسيا “سيرجي تيرينتيف” بالقاهرة وبالتنسيق مع د. فتحي طوغان عضو اللجنة المصرية البيلاروسية الحكومية المشتركة.

التقى وفد من الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بوفد من وزارة السياحة بحكومة بيلاروسيا حيث قدم الوفد البيلاروسى مجموعة من العروض الداعمة لتنشيط العلاقات الثنائية بين البلدين ومنها فتح المجال للتعاون السياحي واستقبال السياحة المصرية فى بيلاروسيا، التي تتميز بالامكانيات الكبيرة والمنتجعات الصحية، كما أن جامعات بيلاروسيا ترحب بالدارسين المصريين فى كافة التخصصات، مما يساهم في سهولة التواصل لإفتتاح خطوط الطيران المباشرة بين العاصمتين القاهرة ومينسك

من جانبه رحب “تيرنتيف” سفير بيلاروسيا بالقاهرة بوفد جمعية الخريجيين، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات والاستعداد التام لتوقيع بروتوكولات تعاون مع الجهات المختصة في مصر.

واشار شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية الي ضرورة استعداد الجانبين لاستقبال الذكرى الـ 30 لبدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بتنظيم مجموعة من الانشطة، منها أيام ثقافة بيلاروسيا بعدد من الجامعات المصرية والمحافظات من خلال التعاون مع هيئة قصور الثقافة وتفعيل عملية الترجمة للعربية للتعرف على الادب البيلاروسي الكلاسيكي والمعاصر وكذلك تنظيم مباريات ودية بين الاندية في مصر وبيلاروس

و رحب قنصل بيلاروسيا بالسياحة المصرية لافتاً الى أن قنصلية بلاده تعمل في إطار السياسة العامة للدولة والتى تشجع السياحة الي بيلاروسيا وتسهيل اجراءات التأشيرات.

كما أشارت ايرينا فرونوفيتش مدير إدارة السياحة بوزارة الرياضة إلي أن السياحة البيلاروسية إلي مصر تحتل المرتبة الثانية بين الدول، مما يعكس اهتمام السائح البيلاروسى بالمنتجعات المصرية.

و رحب سفير بيلاروس بفكرة ابرام اتفاقية بين جامعة المنصورة واحدى جامعات بيلاروس، وأبدى رغبته في زيارة المنصورة ومشاهدة متحف دار ابن لقمان، حيث تم أسر ملك فرنسا لويس التاسع.

ضم الوفد البيلاروسي ايرينا فورونوفيتش مدير ادارة السياحة بوزارة الرياضة والسياحة وايرينا برينكيفيتيش ممثل ادارة التسويق والجودة بالوزارة، وبحضور قنصل بيلاروسيا ايجور فيرتيجو.

اقرأ أيضًا:

مصر تتطلع بيلاروسيا على ضوابط السلامة لتحريك الطلب وتنشيط السياحة لمقاصدها

شاهد أيضاً

الغردقة أحد أهم المقاصد السياحية العالمية وجهة ترفيهية رفيعة في الأعياد

الغردقة أحد أهم المقاصد السياحية العالمية وجهة ترفيهية رفيعة في الأعياد

كتبت – مروة السيد : مدينة الغردقة ، هي أحد أهم المقاصد السياحية العالمية للمصريين والأجانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *