الرئيسية / قضايا الساعة / إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم
إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم
إغلاق جديد لجميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء

إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم

كتبت – سها ممدوح : كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.
وشدد الوزير على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ضرورة رفع درجة الاستعداد، خلال فترة الإجازات الحالية، وتنظيم حملات مفاجئة على المولات والمطاعم والكافيهات والمقاهى، للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والتعامل بشدة وحسم مع أى مخالفات، سواء عدم ارتداء الكمامة، خاصة فى وسائل النقل الجماعى، أو تقديم “الأرجيلة”.
وأكد الدكتور عاصم الجزار أن الهدف من تطبيق هذه الإجراءات، هو العمل على الحد من انتشار الإصابات، مشددا على أصحاب المولات والمقاهى والكافيهات ضرورة الالتزام، وإلا ستطبق الغرامات، وبعدها غلق المنشآت المخالفة.

 كان  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ، قد أعلن فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء الماضي، استمرار غلق المتنزهات والشواطئ العامة والحدائق، مع فتح المطاعم والمولات والمحال التجارية ودور العبادة “المساجد والكنائس” عدا الصلووات الأسبوعية، بدءً من يوم السبت المقبل.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لمتابعة عدد من الملفات من بينها خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر التى ناقشتها وزيرة الصحة مع وزيرى السياحة والطيران وتفعيل العمل بإجراءات الحجر الصحى فى جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح وكارت متابعة للحالة الصحية للقادمين.

من جانبه أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه لن يتم السماح بإقامة أى احتفالات بأعياد شم النسيم، تنفيذا لتوحيهات رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورنا.

وأضاف، أنه سيتم إغلاق الحدائق والمتنزهات وعدم السماح بدخول الشواطئ مع الالتزام بتوقيتات الحظر.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على اتخاذ التدابير والكشف بالماسح الحرارى بمدخل وبوابات الرسوم للمدن للكشف عن أي حالات إصابة.

وأوضح أنه تم التنبيه علي القري السياحية بالساحل الشمالي بغلق الشواطئ  والكافيهات وأماكن التجمعات.

إقرأ أيضاً :

شاهد أيضاً

نائب وزير السياحة تتحدث عن طفرة في أعداد السياح مغ استئناف رحلات الطيران

نائب وزير السياحة تتحدث عن طفرة في أعداد السياح مغ استئناف رحلات الطيران

قالت الدكتور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن الرحلات السياحية لمصر استأنفت منذ 1 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *