الرئيسية / فنادق و منتجعات / المنشآت السياحية والفندقية تستكمل استعدادات عودة السياحة الروسية
المنشآت السياحية والفندقية تستكمل استعدادات عودة السياحة الروسية
استعدادات كبيرة لعودة السياحة الروسية

المنشآت السياحية والفندقية تستكمل استعدادات عودة السياحة الروسية

كتب – كمال المصري : استكملت المنشآت السياحية والفندقية الاستعدادات لعودة السياحة الروسية وانهت كافة الإجراءات والاستعداد بشكل جيد لاستقبال الوفود السياحية من مختلف بلدان العالم، خاصة بعد قرار استئناف الرحلات السياحية مؤخرًا بين مصر وروسيا.

وفي هذا السياق، أعلن مسئولي فندق “ثري كورنرز” الفيروز بلازا بمدينة مرسى علم تطعيم كافة العاملين في الفندق باللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالإضافة إلى العاملين في المنشآت الأخرى خارج مقر الفندق مثل المحال التجارية ومراكز الغطس والإسطبل والبازارات والموتوسيكلات والنادي الصحي.

وحرص المسئولين في الفندق على توجيه الشكر لرئيس الجمهورية والحكومة والوزراء الذين يسعون دائمًا لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة.

كما توجه المسئولين في فندق ثري كورنرز الفيروز بلازا بالشكر لكل المسئولين عن الملف السياحي بالدولة بداية من وزارة السياحة ووزارة الآثار، بالإضافة إلى وزارة الصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

التطعيمات

من جانبه، شدد ابو الحجاج العماري مدير عام منتجع ثري كورنرز فيروز بلازا في تصريحات صحفية  على أن التطعيمات للعاملين بالسياحة خطوة رائعة من قبل القيادة السياسية أسوة بالدول المتقدمة للحفاظ على قطاع السياحة في مصر بشكل عام ومدينة مرسى علم بشكل خاص.

ونوه العماري  إلى أن خطوة تطعيم العاملين باللقاح تشير إلى جاهزية جميع المنتجعات السياحية في المدينة لاستقبال مختلف الوفود وبأي أعداد خلال موسم الصيف.

وأكد العماري أن المنتجع حصل علي التطعيم بنسبة ١٠٠٪ للعاملين جميعاً داخل المنتجع .

وأشار إلى أن تطعيم العاملين بقطاع السياحة والسفر باللقاح يأتي تزامناً مع اقتراب عودة الرحلات الروسية إلي مصر، وهو ما يعد بمثابة حافز أمان للسياح والعاملين علي حد سواء.

واتفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، الموافق 23 أبريل الجاري، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، بعد فترة انقطاع دامت لنحو قرابة 6 سنوات منذ حادث الطائرة الروسية المنكوبة فوق شبة جزيرة سيناء، والتي راح نحو 224 شخصا و7 أفراد من طاقم الطائرة.

واستأنفت روسيا، رحلاتها الجوية إلى مطار القاهرة الدولي، لأول مرة بعد هذا حادث الطائرة المنكوبة في أبريل عام 2018م، وظلت الرحلات إلى المنتجعات المصرية عالقة حتى يوم توافق رئيسا البلدين في 23 أبريل الجاري، على الاستئناف الكامل للرحلات الجوية بين البلدين.

وبالتزامن مع استئناف الرحلات الروسية إلى المنتجعات المصرية، متوقع أن يزيد التشغيل الروسي أيضاً إلى مطار القاهرة خلال مايو المقبل، حيث تستقبل القاهرة نحو 5 رحلات أسبوعية تسيرها شركة إيروفلوت الروسية بشكل منتظم.

إقرأ أيضاً :

إعفاء المنشآت السياحية والفندقية من رسوم التراخيص

شاهد أيضاً

بدء تطوير طريق القرى السياحية والفنادق بمدينة رأس سدر

بدء تطوير طريق القرى السياحية والفنادق بمدينة رأس سدر

كتبت – دعاء سمير : تفقد المحاسب على إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *