الرئيسية / سياحة عالمية / السعودية أصدرت 450 ألف تأشيرة سياحية وتسعى لاستقطاب مليون زائر من الخارج
السعودية أصدرت 450 ألف تأشيرة سياحية وتسعى لاستقطاب مليون زائر من الخارج
آمال كبيرة غلى السياحة

السعودية أصدرت 450 ألف تأشيرة سياحية وتسعى لاستقطاب مليون زائر من الخارج

كتبت – مروة السيد : أكد وزير السياحة أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة بأن السياحة في المملكة أصبحت رافدًا قويًا للاقتصاد الوطن ولدى المملكة من الأماكن ما يؤهلها أن تكون مقصدًا للسياحة من دول العالم، حيث أصدرت هيئة السياحة أكثر من 450 ألف تأشيرة سياحية إلى المملكة، وسوف تعمل الهيئة بالوصول إلى المليون تأشيرة.

وكتب عوض مانع القحطاني في تقرير أن هيئة السياحة في المملكة تتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون لقضاء إجازاتهم في الأماكن السياحية في المملكة خلال هذا الصيف بحسب صحيفة الجزيرة السعودية.

وأكد رئيس هيئة السياحة أن هناك 500 ألف غرفة فندقية ستكون جاهزة خلال الخمس السنوات مما يجعل السياحة الداخلية ذات جودة عالية ومتوفرة فيها كافة الخدمات من سكن وفنادق ومطارات وأماكن ترفيه، وأوضح الخطيب بأنه خلال نصف ساعة بالإمكان اصدار تصاريح الأنشطة السياحية.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى تأكي الخطيب أنه جرى تأسيس 11 هيئة ثقافية تتبع لوزارة الثقافة, وأيضاً صندوق نمو للثقافة, وفي مجال السياحة عملت أربع جهات وهي وزارة السياحة, وهيئة السعودية للسياحة صندوق التنمية السياحي, ومجلس التنمية السياحي, أما في الترفيه جرى تنفيذ أكثر من 10 آلاف فعالية تضمنت أكثر من 100 ألف وظيفة, كما تأسست أكثر من 1000 شركة صغيرة ومتوسطة تعمل بقطاع الترفيه.

إقرأ أيضاً :

“السعودية” : 10 ملايين مسافر على متن 100 ألف رحلة دون إصابة واحدة بكورونا

شاهد أيضاً

شركات الطيران الأمريكية تلغي مئات الرحلات بسبب أزمة الطيارين

شركات الطيران الأمريكية تلغي مئات الرحلات بسبب أزمة الطيارين

توريزم ديلي نيوز – وكالات : ألغت شركة أميركان إيرلاينز أكثر من مئة رحلة طيران يوم …