الرئيسية / سياحة عالمية / وزير السياحة والآثار يوضح أسباب تعيين 15 شخصاً ضمن كوادر الوزراة في الأردن
برامج سياحية متكاملة وجولات لمناطق الجذب ضمن برنامج أردننا جنة .. غداً
وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز

وزير السياحة والآثار يوضح أسباب تعيين 15 شخصاً ضمن كوادر الوزراة في الأردن

 كتبت – دعاء سمير : قال وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز، إن الكتاب المتداول حول تقديم طلب بتعيين 15 شخصاً ضمن كوادر الوزراة، كباقي الطلبات، وهو غير ملزم.
وأبدى الفايز استغرابه من تداول الكتاب على أنه يشبه الواسطة، مؤكداً أن هناك العديد من الطلبات التي قدمت من أشخاص بشكل مباشر ومن قبل نواب أيضاً، لكن جميعها سيخضع لأسس التعيين، مع وجوب انطباق الشروط على الوظيفة.
وحول وجود أكثر من شخص في الكتاب المتداول من نفس العائلة، بين الفايز أنه “ليس من المعقول تعيين أشخاص من خارج المحافظة لحماية الاثار”.
وأعلنت دائرة الآثار العامة الشهر الماضي، عن بدء التسجيل للراغبين بالعمل في المشاريع المؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها من أصحاب التخصصات المرتبطة بالآثار والهندسة بالاضافة للفنيين المهرة والعمال، في جميع المحافظات.
وقالت الدائرة في بيان، إن هذه المشاريع جاءت ضمن البرنامج الذي تطلقه وزارة السياحة والآثار لتأهيل وصيانة مختلف المواقع الأثريّة والسياحيّة ، والذي سوف يوفر نحو 4500 فرصة عمل مؤقتة تنتهي مع انتهاء المشاريع خلال العام الحالي، بكلفة تصل إلى 11 مليون دينار.
وأضافت أنه على الراغبين بالعمل ممن تنطبق عليهم الشروط، تقديم طلباتهم في مديريات الآثار الموجودة في المحافظات والألوية اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 4 أيام عمل رسمي، مبينة أن العمل بالمشاريع يبدأ من شهر نيسان/أبريل ولغاية تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.
وفيما يخص شروط تقديم طلبات العمل اوضحت الدائرة، أن الأولوية بالتقديم ستكون لأبناء المجتمعات المحلية المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية والتراثية، وأن العمل سيكون في مشاريع دائرة الآثار العامة للتأهيل والصيانة والترميم والحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية والتراثية.
إقرأ أيضاً :

شاهد أيضاً

ننشر خطاب شركات السياحة والطيران لرئيس وزراء بريطانيا لوقف خسائر القطاع

ننشر خطاب شركات السياحة والطيران لرئيس وزراء بريطانيا لوقف خسائر القطاع

كتبت – هويدا محمود : تلقى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، استغاثة موقعة من كبرى شركات …