الرئيسية / مسافرون / 732 مليون دولار خسائر “جابان إيرلاينز” المتوقعة خلال العام المالي الماضي
الخطوط الجوية اليابانية تعتزم جمع 1.6 مليار دولار من بيع أسهم
الخطوط الجوية اليابانية

732 مليون دولار خسائر “جابان إيرلاينز” المتوقعة خلال العام المالي الماضي

وكالات : قال مصدر مطلع إن الخطوط الجوية اليابانية جابان إيرلاينز ، لن تصدر توقعات لنتائجها للعام المالي الحالي الذي بدأ اول أبريل الماضي، عندما تنشر نتائجها المالية اليوم الجمعة، في ظل استمرار حالة الشلل التي تعاني منها صناعة الطيران نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تعلن ثاني أكبر شركة طيران في اليابان اليوم تحقيق خسائر تشغيل بقيمة 80 مليار ين (732 مليون دولار) خلال العام المالي الماضي بحسب تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم.

في المقابل من المتوقع إعلان منافستها أيه.إن.أيه هولدنجز تحقيق أرباح تشغيل بقيمة 28 مليار ين خلال العام المالي الماضي بفضل تعافي السوق الداخلية.

يأتي ذلك فيما تتجه الحكومة اليابانية إلى تمديد حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو بسبب كورونا حتى نهاية مايو الحالي وتوسيع نطاقها إلى مناطق أخرى مع تزايد معدلات الإصابة بالفيروس.

تأتي هذه الخطوة قبل ثلاثة أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها العاصمة طوكيو، في حين تطالب أغلبية يابانية بتأجيل أو إلغاء الدورة وفقا لاستطلاعات الرأي.

أعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، اليوم الجمعة، أن حالة الطوارئ في اليابان التي فرضت من جديد في نهاية أبريل في أربع مقاطعات بينها طوكيو للحد من انتشار كورونا، سيتم تمديدها ثلاثة أسابيع حتى 31 مايو.

وبالإضافة إلى طوكيو التي يفترض أن تستضيف الألعاب الأولمبية خلال أقل من 80 يوما وثلاث مناطق أخرى هي أوساكا وكيوتو وهيوغو (غربا)، فرضت حالة الطوارئ في إدارتين أخريين هما أيشي (وسط) وفوكوكا (جنوب غرب)، بحسب سوغا.

الخطوط الجوية اليابانية تعتزم جمع 1.6 مليار دولار من بيع أسهم

شاهد أيضاً

أكبر شركات الطيران التركية تعلق رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت شركة “onur air” أكبر شركة طيران خاصة في …