الرئيسية / مسافرون / مطار مرسى علم يستقبل أعلى معدل طائرات منذ بداية كورونا بـ 49 رحلة سياحية
مطار مرسى علم يستقبل أعلى معدل طائرات منذ بداية كورونا بـ 49 رحلة سياحية
مرسى علم .. يعود للحياة

مطار مرسى علم يستقبل أعلى معدل طائرات منذ بداية كورونا بـ 49 رحلة سياحية

كتب – كمال المصري : يستقبل مطار مرسى علم الدولي ،بداً من اليوم  السبت، 49 رحلة طيران دولية سياحية من عدة دول مختلفة، والذي يعد أكبر عدد رحلات طيران منذ استئناف الطيران للمطار عقب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وحسب جداول وصول الطيران بداية الأسبوع حتى نهايته يستقبل المطار 49 رحلة سياحية أسبوعية بداء من اليوم السبت، بواقع زيادة في الرحلات التشيكى بمعدل 3 رحلات لتصل 13 رحلة أسبوعيا، وكذلك زيادة في الرحلات البولندية بمعدل رحلتين لتصل 16 رحلة أسبوعيا.

جدول الرحلات

كذلك يستقبل المطار 10 رحلات طيران من المطارات الأوكرانية المختلفة، ورحلة من سويسرا ورحلتين من رومانيا، واخرى ملدوفيا ورحلة من دولة لتوانيا وكذلك 5 رحلات مختلفة تابعة لشركة مصر للطيران.

وجاء مجموع الرحلات التي يستقبلها المطار خلال الأٍسبوع المقبل كالتالي:

10 رحلات من دولة أوكرانيا
رحلة من دولة سويسرا
رحلتان من دولة رومانيا
رحلة من دولة مولدوفا
رحلة من دولة ليتوانيا
5 رحلات من مصر للطيران والبترول

كشف الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، أن ادارة الحجر الصحى بالمطارات والمنافذ المختلفة لا تسمح بدخول السياح بدون تحليل ال pcr تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء، مؤكدا على أن هناك أعداد كبيرة تصل لمصر ومعها تحليل pcr وهناك من يتم التحليل له داخل الاماكن المخصصة بالمطارات المختلفة.

وأضاف أن المطارات بالبحر الأحمر والمنافذ تتبع الاجراءات الاحترازية بصورة دقيقة مؤكدا على أن هناك تنفيذ لتعليمات الحجر الصحي بالمطارات بدقة شديدة وكذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعي .

إقرأ أيضاً :

مطار مرسى علم الدولي يحصل علي شهادة الإعتماد الصحي للسفر الآمن

شاهد أيضاً

أكبر شركات الطيران التركية تعلق رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت شركة “onur air” أكبر شركة طيران خاصة في …