الرئيسية / سياحة عالمية / الهند تمدد إجراءات الإغلاق لمدة أسبوع.. وهونج كونج تعتزم تشديد قيود كورونا
الهند تسجل عددا قياسيا جديدا من الإصابات بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
إصابات كورونا في الهند

الهند تمدد إجراءات الإغلاق لمدة أسبوع.. وهونج كونج تعتزم تشديد قيود كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات: مددت العاصمة الهندية نيودلهي العمل بإجراءات الإغلاق لمدة أسبوع آخر، وتبنت قيوداً أكثر صرامة للسيطرة على موجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن رئيس وزراء نيودلهي، أرفيند كيجروال، أنه سيتم تمديد إجراءات الإغلاق، التي كان من المفترض أن تنتهي غداً الاثنين بعد تمديدها عدة مرات، حتى 17 مايو الجاري.

وسيستمر حظر تناول الطعام في المطاعم وإغلاق المراكز التجارية، وسُيطلب من العاملين في مجالات غير الخدمات الأساسية الاستمرار في العمل من المنزل. كما سيتم تعليق خدمات مترو الأنفاق كإجراء إضافي.

وقال كيجروال: «كلما كانت إجراءات الإغلاق أكثر صرامة، كلما تمكنا من السيطرة على الفيروس بصورة أسرع».

تأتي هذه الخطوة بعدما سجلت نيودلهي متوسط إصابات يومي يقدر بـ19 ألفاً و500 حالة إصابة جديدة على مدار الخمسة أيام الماضية، مع استمرار نقص الأكسجين في المستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم تسجيل 403 آلاف و738 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يعني استمرار تدهور الوضع الوبائي.

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابة بالفيروس 22 مليوناً و 296 ألفاً و414 حالة.

كما تم تسجيل 4092 حالة وفاة بالفيروس، لترتفع حصيلة الوفيات بالفيروس إلى 242 ألفاً و362 حالة.

سلالات مختلفة

وفي سياق متصل حذرت وزيرة الغذاء والصحة في هونغ كونغ من أن ظهور سلالات مختلفة من فيروس كورونا المستجد، مع مصادر انتقال للعدوى، لم يتم تعقبها، ربما يؤدي إلى العودة إلى تدابير السيطرة الأكثر صرامة، بينما يتوقع مسؤولون تأكيد حالة إصابة واحدة قادمة من الخارج، وعدم تسجيل أي حالات محلية جديدة، اليوم الأحد، طبقاً لصحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» الصينية ومقرها هونغ كونغ.

وذكرت وزيرة الغذاء والصحة صوفيا تشان سيو-تشي أن الحكومة تأخذ تهديد السلالات المختلفة من فيروس كورونا على محمل الجد، ولم تستبعد تشديد القواعد، التي تم تخفيفها.

وأضافت: «سنواصل مراقبة الوضع عن كثب. إذا كان هناك مصدر غير معروف لحالات إصابة بالطفرات الجديدة، فلن نستبعد تعديل إجراءات السيطرة الحالية على جائحة فيروس كورونا».

كانت هونغ كونغ قد أعلنت في وقت سابق، الجمعة، أنها تعتزم تخفيف فترة الحجر الصحي لمن تلقوا لقاحات كورونا من المسافرين القادمين إلى المدينة، وكذلك المقيمين، والذين هم على اتصال وثيق بأشخاص مصابين بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس

شاهد أيضاً

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من …