الرئيسية / توريزم نيوز / ويجو : مصر تتصدر قائمة وجهات البحث عن الرحلات الجوية عبر الإنترنت
أبو الهول
أرشيفية

ويجو : مصر تتصدر قائمة وجهات البحث عن الرحلات الجوية عبر الإنترنت

كتبت-سها ممدوح : كشف موقع “ويجو” المتخصص في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت ، عن تصدر قائمة وجهات البحث عن الرحلات الجوية عبر محركات البحث بالإنترنت، تليها الفلبين والمغرب والأردن وتركيا وجزر المالديف وتونس وأوكرانيا واليونان وسريلانكا.

فيما تصدرت المنتجعات السياحية عمليات البحث بنسبة نمو 58%، تليها الفنادق والشقق الفندقية.

وقال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إن حوالي 68% من المسافرين الذين يبحثون عن رحلات طيران يرغبون في السفر منفردين، و 12% أزواج، و 20% في صورة عائلات.

ومنذ إعلان المملكة العربية السعودية رفع الحظر وفتح البلاد للسياحة بشروط اعتبارا من 17 مايو الحالي، زادت عمليات البحث عبر الإنترنت بشكل ملحوظ وشهدت منصة الحجز الرئيسية زيادة بنسبة 52% في عمليات البحث عن رحلات الطيران الدولية وزيادة بنسبة 59% في عمليات البحث عن الفنادق الدولية بعد الإعلان.

ويتطلع حوالي 25% من المسافرين إلى السفر في غضون 15 يوما من استئناف السعودية للرحلات حيث زاد الطلب على البحث لهذه الفترة بنسبة 80% منذ تاريخ الإعلان.

وتشكل المملكة العربية السعودية نسبة كبيرة من قطاع السياحة في الشرق الأوسط، وكانت البلاد تتعامل مع الوباء بشكل جيد للغاية مما أعاد الثقة للمسافرين.

يشمل الأشخاص المسموح لهم بالسفر إلى المملكة العربية السعودية المواطنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو الذين مر عليهم 14 يوما بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح، وكذلك الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما بشرط إبراز وثيقة تأمين قبل السفر معتمدة من البنك المركزي السعودي.

يتعين على المواطنين المسافرين المغادرين خارج المملكة العربية السعودية إبراز شهادة اختبار PCR من مركز فحص معتمد في المملكة، وعند العودة إلى البلاد سوف يخضعون للحجر الصحي لمدة سبعة أيام وإجراء اختبار PCR بعد نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية بين “ويجو” و”زر المالديف” لتعزيز تعافي السياحة من الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

كتب – أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …