الرئيسية / توريزم نيوز / إعادة فتح دير سانت كاترين أمام الزوار والمدينة تستقبل 1137 سائحًا

إعادة فتح دير سانت كاترين أمام الزوار والمدينة تستقبل 1137 سائحًا

كتبت-سها ممدوح : قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين ، في تصريح له اليوم، إن مدينة سانت كاترين استقبلت 1137 سائحًا وزائرًا اليوم، تزامنًا مع فتح الدير أمام حركة السياحة.

واوضح رئيس المدينة أنه جرى تفويج السائحين في مجموعات كل مجموعة لا تتعدى 15 سائحًا لزيارة الأماكن المسموح بزيارتها داخل الدير، تنفيذًا للتباعد الاجتماعي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس المدينة إلى أن المناطق المسموح بزيارتها داخل دير سانت هي بئر شعيب، الشجرة العليقة، والقاعة المتحفية، ويفتح الدير أبوابه لاستقبال الزائرين على مدار الأسبوع ما عدا يومي الأحد والجمعة، وأيام الأعياد، على أن تكون مواعيد الزيارة بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف صباحًا، أي لمدة ساعتين ونصف فقط في اليوم.

وأوضح رئيس المدينة أن دير سانت كاترين لم يستقبل زوارا منذ أكثر من 5 أشهر، مع بداية الموجة الثانية لجائحة كورونا، وذلك حرصًا على صحة وسلامة رهبان الدير.

وأشار إلى أن السياحة في المدينة تسير بشكل طبيعي، ويجري تنفيذ البرامج السياحية للزائرين بكافة المناطق بالمدينة، وتضمنت البرامج السياحية للزائرين صعود جبل موسى، وجبل المناجاة، وتناول الطعام والمشروبات البدوية في المخيمات الرمضانية، وزيارة محمية سانت كاترين، وقبر النبي صالح، ومنطقة وادي حبران التي تضم نقوشًا سيناوية قديمة، وجبل عباس ومنطقة جبل الصناع التي تضم العديد من الآثار الإسلامية.

وأكد أنه يجري التشديد على إتباع السائحين كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي خلال الرحلة، واصطحاب الزائرين المعقمات الخاصة بهم، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول لأي مكان.

اقرأ أيضًا:

سانت كاترين تحاول إنقاذ موسم السياحة الشتاء بإجراءات إحترازية

شاهد أيضاً

نائبة وزير الثقافة الروسي تزور أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها …