الرئيسية / فنادق و منتجعات / ارتفاع إشغالات فنادق رمكو بالغردقة وشرم الشيخ إلي 90% في إجازة عيد الفطر
تنشيط جنوب سيناء شتي في مصر خطوة في ظل تراجع معدلات السياحة الدولية
أرشيفية

ارتفاع إشغالات فنادق رمكو بالغردقة وشرم الشيخ إلي 90% في إجازة عيد الفطر

كتبت-سها ممدوح : قال محمود توغان، مدير علاقات المستثمرين فى شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية (RTVC)، إنها تُرجح ارتفاع إشغالات فنادقها التابعة بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ إلى %90 خلال إجازة عيد الفطر.

وأشار إلى أن معدلات الإشغال عادة ما ترتفع فى فترات الإجازات الموسمية المماثلة.

ولفت إلى أن متوسط معدلات الإشغال بفنادق الشركة تُقدر بنحو %60 خلال الفترة الحالية من حجم طاقات الإشغال المحددة وفقًا لقرارات الحكومة المصرية.

يُذكر أن الحكومة المصرية سمحت لشركات السياحة منذ أواخر 2020 بمعاودة فتح فنادق بشرط العمل بطاقات إشغال %50 فقط من الطاقة الاستيعابية الإجمالية.

وفيما يتعلق بتأثيرات قرار عودة السياحة الروسية لمصر، قال “توغان” إن القرار سيؤثر بشكل إيجابى على القطاع السياحى ككل.

وأكد أن شركته مستفيدة من القرار خاصة أن غالبية فنادقها بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ كانت تعتمد على السياحة الروسية بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن “رمكو” تعمل فى مجال إقامة وتشغيل القرى السياحية والخدمات المكملة لها، وممارسة نشاط الاستثمار العقارى، وتمتلك 6 فنادق أبرزها “ستيلا دى مارى جراند أوتيل”، و”ستيلا سى كلوب” بقرية “ستيلا دى مارى”، وفندق “جولف ستيلا دى مارى بقرية ستيلا دى مارى العين السخنة”، وفندق “ستيلا شرم” بهضبة خليج نعمة بشرم الشيخ.

وأوضح “توغان” أنه حال عودة السياحة الروسية بشكل فعلى، سيترتب على ذلك تنشيط الحركة السياحية محليًا وارتفاع إشغالات فنادق الشركة، وبالتالى عودة كامل فريق العمل الخاص بها.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفقا مؤخرا على عودة الرحلات الروسية الجوية إلى مصر بشكل كامل، وسيشمل ذلك مطارى الغردقة وشرم الشيخ.

كانت روسيا حظرت السفر إلى منتجعات البحر الأحمر المصرية فى أعقاب حادث تحطم طائرة روسية فى سيناء عام 2015 كانت تقل أكثر من 224 شخصا متوجهة من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية .

وأشار إلى أن عمليات الإحلال والتجديد مستمرة بفنادق رمكو بشكل دورى، على فترات زمنية محددة.

اقرأ أيضًا:

هيئة الرقابة المالية توقف التعامل على أسهم شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية

شاهد أيضاً

فنادق "هايد" تفتتح أول منشأة دولية لها في دبي

فنادق “هايد” تفتتح أول منشأة دولية لها في دبي

كتبت-سها ممدوح : أعلنت فنادق ومنتجعات وشقق هايد Hyde السكنية، التابعة لمجموعة أكور Accor الرائدة …