الرئيسية / توريزم نيوز / البيئة تغلق المحميات الطبيعية المركزية خلال عيد الفطر
البيئة تنفى رفع رسوم التخييم بالمحميات الطبيعية
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

البيئة تغلق المحميات الطبيعية المركزية خلال عيد الفطر

كتبت-سها ممدوح : أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة تعليماتها بإغلاق المحميات الطبيعية المركزية بالإضافة إلى منع الزيارة للرحلات والتجمعات ووسائل النقل العامة أو أتوبيسات الرحلات بمحميات البحر الأحمر خلال إجارة عيد الفطر المبارك تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بكافة أنحاء البلاد.

وأكدت فؤاد على استمرار العمل والسماح بمحميات البحر الأحمر بالزيارات لمراكب الركوب بالأجر والنزهة الخاصة والسفاري لتنفيذ رحلات الغوص والسنوركلينج بالإضافة إلى الزيارات الأرضية بوسائل النقل الخاصة وزيارات الأفواج السياحية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل شركات السياحة المنظمة.

وشددت وزيرة البيئة على تطبيق قواعد الإجراءات الاحترازية من قبل المشغلين وحصولهم على صلاحية بالعمل بالإجراءات المتبعة ومنها إجراء التحليل pcr لكافة الأفواج السياحية القادمة من الخارج مع تطبيق بروتوكولات التأمين ضد الإصابة من جانب الشركات لضمان سلامة الزائرين حتى عودتهم الي دولهم دون إصابة.

وأوضحت أن تلك القرارات يتم العمل بها فى الفترة من 12 إلى 16 مايو الجارى للحد من التجمعات المحتملة للحفاظ على صحة المواطنين نظرا لما تشهده المحميات من إقبال كبير فى ذلك الوقت من كل عام من الزوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة فى مصر .

وأشارت إلى متابعة تطبيق القرار بالمحميات والإجراءات الاحترازية بكل حزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشدًة المواطنين بالحرص والالتزام بالإجراءات الاحترازية بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا:

البيئة تتعاون مع الجامعة الألمانية لإطلاق منصة للمنتجات صديقة البيئة

شاهد أيضاً

حملة الترويج السياحي لمصر في السوق العربي تحقق نجاحاً مبهراً

كتبت – سها ممدوح : حققت الحملة الدعائية التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار للترويج السياحي …