الرئيسية / فنادق و منتجعات / اشتراطات جديدة على المنشآت السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي في البحرين
سياحة , أخبار السياحة , سياحة وطيران , سفر , أخبار السفر ,طيران , أخبار الطيران , مطارات , وزارة السياحة والآثار , فنادق , فنادق ومنتجعات , منشآت سياحية , شركات السياحة , حج , عمرة , سياحة دينية , القاهرة , الاستثمار، المنافسة , الخدمات , سياحة عالمية ,
السياحة البحرينية .. معانانة لمعاناة

اشتراطات جديدة على المنشآت السياحية والفنادق والمطاعم والمقاهي في البحرين

كتبت – مروة السيد : نظمت هيئة البحرين للسياحة لقاءً مفتوحًا عن بعد بين عدد كبير من أصحاب المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم ومقاهي لإطلاعهم على الإجراءات والاشتراطات التنظيمية المتعلقة بتطبيق الاشتراطات الصحية الواجب تطبيقها في تلك المنشآت لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد – 19”.

وأوضحت مديرة إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة، خلال اللقاء أنه ينبغي على المسؤولين في المنشآت السياحية التأكد من إبراز مرتادي الخدمات الداخلية فيها على شعار المتطعمين والمتعافين باللون الأخضر في تطبيق “مجتمع واعي” للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، نقلا عن وكالة أنباء البحرين “بنا”.

وأكدت نجاة أبو الفتح على إبرازها من قبل الأشقاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تطبيقات الهواتف الرسمية المعتمدة لديهم والخاصة بفيروس كورونا لإثبات الحصول على التطعيم وإثبات التعافي.

كما أوضحت أنه يتعين على الزائرين من الدول الأخرى إثبات حصولهم على التطعيم من خلال إبراز بطاقة قبول شهادة التطعيم التي تم تزويدهم بها عند وصولهم للمملكة والتحقق منها.

وقالت إنه يُسمح بالحصول على الخدمات الداخلية أيضًا للفئة العمرية البالغة 18 عامًا وأقل على أن يشترط لمن هم دون 12 عاماً أن يكونوا برفقة شخص متطعم أو متعافي، في حين لا يُسمح لغير المتطعمين أو غير المتعافين من الحصول على الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية الداخلية وبرك السباحة الداخلية.

هذا بالإضافة إلى دور السينما الداخلية وصالات العرض التابعة لها، ومحلات “السبا”، ومراكز الألعاب الترفيهية الداخلية والخارجية، والفعاليات والمناسبات والمؤتمرات التي تقام في أي مكان مثل الفنادق والمراكز التجارية وغيرها.

وأشارت إلى أنه سيُسمح لكل الفئات بالخدمات الخارجية للمطاعم والمقاهي بالجلسات الخارجية، والصالات الرياضية المفتوحة والملاعب الخارجية، وبرك السباحة الخارجية، ودور السينما الخارجية، مع التأكد من تطبيق معايير التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.

شاهد أيضاً

افتتاح فندق “حياة ريجنسي تغازوت” في المغرب

كتبت-سها ممدوح : أعلنت مجموعة حياة للفنادق عن افتتاح فندقها الثالث في المغرب تحت اسم …