الرئيسية / توريزم نيوز / وسائل إعلام روسية تكشف عن موعد إنطلاق أولى الرحلات السياحية لمنتجعات مصر
وسائل إعلام روسية تكشف عن موعد إنطلاق أولى الرحلات السياحية لمنتجعات مصر
موعد إنطلاق أولى الرحلات السياحية لمنتجعات مصر

وسائل إعلام روسية تكشف عن موعد إنطلاق أولى الرحلات السياحية لمنتجعات مصر

كتبت – دعاء سمير : كشفت وسائل إعلام روسية عن موعد إنطلاق أول الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية

قالت مواقع روسية متخصصة في السياحة، إن رحلات السياحة الروسية بدأت الظهور إلى الغردقة وشرم الشيخ في جداول المطارات الروسية لأول مرة منذ 5سنوات.

أوضحت تقارير صحفية أن الرحلات الجوية المباشرة على الجداول تتجه إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وتنطلق من صالات الركاب الموسمية للمطارات الإقليمية في روسيا، وعلى وجه الخصوص، يتضمن جدول مطار كولتسوفو في يكاترينبورغ رحلات iFly إلى الغردقة من 4 يونيو بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، وقبلها إلى شرم الشيخ اعتبارًا من 2 يونيو برحلتين أسبوعيتين، على متن طائرات إيرباص A330.

بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا إدراج الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية في جدول مطار بلاتوف في روستوف أون دون، حيث تعلن شركة Azimut Airlines عن رحلة أسبوعية واحدة إلى الغردقة وشرم الشيخ من 5 و 4 يونيو على التوالي، غير أن تذاكر هذه الرحلات لا تزال غير متوفرة للبيع.

وتابع التقرير: “النشرة الصحفية لشركة الرحلات السياحة TEZ Tour، وشريكها الاستراتيجي iFly، تقول انهما يخططا حاليًا للإعلان عن الرحلات الجوية من جميع المطارات الروسية المفتوحة للرحلات الدولية، في المستقبل القريب، ولكن مطار كولتسوفو أكد أن ظهور الرحلة في الجدول الموسمي له لا يعني أن هذه الرحلة ستتم بالفعل، حيث يتطلب ذلك الإذن من السلطات الفيدرالية للطيران وتيبعها انتهاء حجوزات الجمهور”.

وفي الواقع ، بدأت شركات الطيران بالفعل الأعمال التحضيرية للعودة إلى مصر وتتطلع إلى الحصول على فرص مربحة في مطارات المغادرة، كما يقول التقرير، مضيفا: “كقاعدة عامة، يتم تقديم الطلب إلى المطارات بالتوازي مع الطلب إلى وكالة النقل الجوي الفيدرالية للرحلات الجوية ومن ثم استصدار الإذن بإتمام الرحلة”.

شاهد أيضاً

الانتهاء من أرشفة 13 مليون ورقة لوزارة السياحة والآثار إلكترونياً

كتب – قاسم كمال : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …