الرئيسية / توريزم نيوز / الألمان يعارضون رفع القيود المتعلقة بمكافحة وباء كورونا عن المطعمين
الألمان يعارضون رفع القيود المتعلقة بمكافحة وباء كورونا عن المطعمين
الألمان يعارضون رفع القيود

الألمان يعارضون رفع القيود المتعلقة بمكافحة وباء كورونا عن المطعمين

توريزم ديلي نيوز – وكالات : عبر غالبية الألمان عن معارضتهم رفع القيود المتعلقة بمكافحة وباء كورونا عن الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تماثلوا للشفاء بالكامل. ومنذ الأحد الماضي، تم تطبيق لائحة يتم بمقتضاها رفع عدد من القيود عمن تلقوا التطعيم والمتعافين.

في استطلاع أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال 32 بالمئة من المستطلعين الألمان إن المطعمين يجب ألا يحصلوا على أي مزايا طالما لم تتوفر لدى الجميع فرصة الحصول على التطعيم. ويعتقد 21 بالمئة أنه لا ينبغي عموما معاملة الأشخاص المُلقَّحين والمتعافين بشكل مختلف عن هؤلاء الذين لم يتم تطعيمهم.

وفي المقابل، يعتقد 39 بالمئة منهم فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنه يجب رفع القيود عن هذه الفئة. ولم تحدد 8% موقفها من الأمر.

ومنذ يوم الأحد الماضي، تم تطبيق لائحة يتم بمقتضاها رفع عدد من القيود عمن تلقوا التطعيم والمتعافين. ويمكن لهؤلاء مقابلة أشخاص آخرين مرة أخرى دون قيود كما أنهم ليسوا مضطرين إلى مراعاة قيود التجوال ليلا. وأصبح السفر أسهل بالنسبة لهذه الفئة، حيث لن ينطبق عليهم الالتزام بالحجر الصحي عند العودة إلى ألمانيا إلا إذا جاءوا من منطقة بها سلالات جديدة (متحورة) من كورونا، والتي يبلغ عددها حاليا 11 دولة خارج أوروبا. كما يُعفى هؤلاء الأشخاص إلى حد كبير من إلزام الخضوع لاختبار للكشف عن الإصابة بكورونا عند دخول ألمانيا.

ومن طرفه، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم السبت  (15 أيار/ مايو) أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 7 آلاف و894 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وعلى سبيل المقارنة حسب البيانات، سجل المعهد 15 ألفا و685 إصابة جديدة يوم السبت الماضي.

وسجل المعهد 177 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية، مقابل 238 حالة وفاة جديدة يوم السبت الماضي.

إقرأ أيضاً :

“لوفتهانزا” الألمانية تعلق رحلاتها إلي إسرائيل .. و”إيزي جيت” تراقب الوضع

شاهد أيضاً

تطوير مجمع نقاده الصناعي السياحي الثقافي

محافظ قنا يبحث تطوير مجمع نقاده السياحي الثقافي

كتب – أحمد زكي : عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اجتماع اليوم الخميس لمناقشة …