الرئيسية / توريزم نيوز / اليونان ترفع قيود السفر براً وبحرا من أجل عودة السياح وتتحدث عن جنى الثمار
اليونان
اليونان

اليونان ترفع قيود السفر براً وبحرا من أجل عودة السياح وتتحدث عن جنى الثمار

نوريزم ديلى نيوز – وكالات : تسعى اليونان إلى جني ثمار الموسم السياحي لاقتصادها، مع ترقب عودة السياح، إثر رفع إجراءات حجر استمرت سبعة أشهر.

وأعلنت اليونان، التي أغلقت منذ السابع من نوفمبر، رفع كل القيود على التنقل في أرجاء البلاد براً وبحراً، من أجل عودة السياح.

تسعى اليونان إلى جني ثمار الموسم السياحي لاقتصادها، مع ترقب عودة السياح، إثر رفع إجراءات حجر استمرت سبعة أشهر.

وأعلنت اليونان، التي أغلقت منذ السابع من نوفمبر، رفع كل القيود على التنقل في أرجاء البلاد براً وبحراً، من أجل عودة السياح.

وتؤكد الحكومة أن إجراء الفحوصات الكثيفة إلى جانب حملة التلقيح سيسمحان بالسفر بأمان للسياح واليونانيين على حد سواء، وتحضيراً لإعادة فتح البلاد والموسم السياحي نفذت السلطات اليونانية حملة تلقيح مكثفة أعطت الأولوية فيها للجزر.

وقال وزير السياحة “ستكون كل الجزر محمية بحلول نهاية يونيو وقد تم التلقيح في ثلث الجزر”.

وتلقى أكثر من 3.8 ملايين شخص جرعة على الأقل من اللقاح في دولة سكانها 11 مليون نسمة.

وفي محاولة لتصحيح الوضع راهنت اليونان على إعادة فتح حدودها بدءاً من منتصف إبريل أمام الوافدين الذين تلقوا اللقاح وعلى إطلاق موسمها السياحي قبل الدول السياحية الأوروبية الأخرى مثل إسبانيا وفرنسا.

وفي كريت وصلت 15 طائرة إلى مطار إيراكليو الرئيس أمس الجمعة، و24 أخرى ستصل اليوم السبت، آتية بأغلبيتها من ألمانيا، إذ يتوقع في الإجمال وصول نحو 150 رحلة جوية دولية إلى مطارات اليونان حتى السبت.

إلا أن بدء الموسم السياحي عانى انتكاسة مع قرار المملكة المتحدة الإبقاء على الحجر الإلزامي للعائدين من اليونان، وتأمل اليونان أن تدرج قريباً على قائمة لندن الخضراء عند إعادة تقييم الوضع الصحي.

إقرأ أيضاً :

اليونان تفتح أبوابها أمام السياح بعد حجر استمر 7 أشهر

شاهد أيضاً

نائبة وزير الثقافة الروسي تزور أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها …