الرئيسية / توريزم نيوز / لوائح السفر الجديدة تفرض على شركات الطيران التسابق لشراء الكلاب البوليسية
لوائح السفر الجديدة تفرض على شركات الطيران التسابق لشراء الكلاب البوليسية
لوائح السفر الجديدة

لوائح السفر الجديدة تفرض على شركات الطيران التسابق لشراء الكلاب البوليسية

تتسابق شركات الطيران والمجموعات اللوجستية لاقتناص الكلاب البوليسية لتلبية اللوائح الجديدة لفحص البضائع على رحلات الشحن كجزء من قواعد أكثر صرامة لقمع الإرهاب.

تصاعد الطلب على الكلاب البوليسية أو الكلاب البوليسية القادرة على اكتشاف المتفجرات وسط مخاوف من تأخر الشحنات حيث يكافح المشغلون للعثور على الحيوانات ومعدات الفحص بالأشعة السينية في الوقت المحدد في الموعد النهائي في يوليو.

إنه أحدث تهديد لسلاسل التوريد ، المتوترة بالفعل بسبب أزمة فيروس كورونا وطفرة التسوق عبر الإنترنت التي أدت إلى زيادة الطلب على الشحن الدولي.

كما تعرضت الشحنات الجوية لضغوط بسبب الارتفاع الحاد في الطلب على البضائع في وقت ظلت فيه العديد من طائرات الركاب ، التي تحمل عادة نصف أحجام الشحن ، متوقفة عن العمل.

القواعد ، التي تعني أنه يجب فحص جميع البضائع على رحلات الشحن الدولية ، تم إدخالها من قبل منظمة الطيران المدني الدولي.

يتسبب الموعد النهائي في مشاكل خاصة في الولايات المتحدة حيث كانت المجموعات بعيدة كل البعد عن الامتثال لقواعد منظمة الطيران المدني الدولي وكان هناك عدم يقين بشأن الجهة المسؤولة عن فحص الشحنة.

طائرات الركاب

وهي توسع المتطلبات الحالية لفحص الشحن في بطن طائرات الركاب ردا على مؤامرة قنبلة خرطوشة طابعة في عام 2010 استهدفت طائرتي شحن متجهتين إلى الولايات المتحدة من اليمن.

قال إريك هير ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Global K9 Protection Group ، الذي يتوقع توسيع فرق مناولة الكلاب للشحن الجوي إلى حوالي 225 من 125 بحلول نهاية يوليو: “سيؤدي ذلك إلى مضاعفة حجم شركات الكلاب”.

قالت شركة Cargo Screening K9 Alliance المنافسة إنها تلقت ضعف عدد طلبات عروض الأسعار للكلاب من شركات الشحن الجوي والمعاملات الأرضية والمجموعات اللوجستية في الأشهر الخمسة الأولى من العام مقارنة بعام 2020.

قالت أرقام الصناعة إن قوة الطلب الآن تخاطر بتجاوز العرض.

“السؤال هو هل سيكون هناك ما يكفي من الكلاب والفرق المدربة الجاهزة للموعد النهائي؟” قال براندون فريد ، الرئيس التنفيذي لاتحاد وكلاء الطيران ، وهي هيئة تجارية.

على الرغم من أن موردي الكلاب يصرون على وجود مجموعة كبيرة من الحيوانات المناسبة ، فإن الزيادة المفاجئة في الاهتمام تعني أن تجهيزها في الوقت المناسب قد يكون صعبًا.

يستغرق الأمر حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع و 100000 دولار لتدريب ونشر كلب مع معالجه. قال هير: “هناك ما يكفي من الأنياب للقيام بهذا العمل ، لكن ليس هناك وقت كاف لإنجازه”.

صرحت شركات النقل السريع مثل UPS أنها كانت مستعدة قبل الموعد النهائي في يوليو ، لكن من المرجح أن تكافح شركات الشحن الجوي الأصغر ووكلاء المناولة الأرضية أكثر من بعض منافسيهم الأكبر.

الأشعة السينية

قد يتسبب نقص الكلاب أو آلات الأشعة السينية بحلول الموعد النهائي في حدوث تأخيرات كبيرة ، حيث سيتعين تفكيك البضائع المكدسة على منصات نقالة لفحصها من قبل البشر.

يواجه المصدرون والمستوردون زيادات في الأسعار لتغطية تكاليف الفرز.

قال جلين هيوز ، الرئيس التنفيذي لاتحاد الشحن الجوي الدولي ، إن الكلاب البوليسية لا مثيل لها في قدرتها على اكتشاف البضائع الخطرة. وقال “أنظمة الكشف عن الكلاب دقيقة للغاية”.

على الرغم من أن الموعد النهائي ضيق للغاية لتقديم أنظمة الفحص التلقائي في الوقت المناسب ، إلا أن قواعد الأمان الأكثر صرامة تم تعيينها لإطلاق طفرة في الطلب على صانعي الماسحات الضوئية الأمنية حيث يبحث المشغلون عن حلول طويلة الأجل.

يقدر ريتشارد طومسون ، مدير صناعة الطيران في شركة Smiths Detection ، التي تُستخدم أجهزتها بالأشعة السينية في أمن المطارات ، نموًا مزدوجًا لأعمال الشحن الجوي التي تبلغ قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني بسبب اللوائح في صناعة ذات طلب متزايد.

شاهد أيضاً

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

كتب – أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …