الرئيسية / سياحة عالمية / دبي تتوقع جذب أكثر من 5.5 مليون سائح في 2021
"عيشوا تجربة العمر".. حملة ترويجية جديدة لإنعاش السياحة فى دبي
دبي

دبي تتوقع جذب أكثر من 5.5 مليون سائح في 2021

كتبت-سها ممدوح – وكالات: تستهدف إمارة دبي جذب أكثر من 5.5 مليون زائر أجنبي خلال العام الجارى، وتأمل أن تساعد الأسواق الجديدة في تعويض فقدان الزوار من الأماكن الرئيسية التي يكون السفر فيها مقيدًا، وفقا لوكالة رويترز.

واستقبلت دبي 5.5 مليون زائر أجنبي العام الماضي ، عندما ضرب جائحة فيروس كورونا قطاع السياحة، بينما في عام 2019 ، زار الإمارة 16.7 مليون سائح.

ويُمنع الزوار من الهند – التي تعد تقليديًا السوق المصدر الرئيسي لدبي – إلى حد كبير من الإمارات العربية المتحدة بسبب تفشي المرض الأخير في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

وفي الوقت نفسه ، منعت المملكة المتحدة – ثالث أكبر سوق مصدر في دبي في عام 2019 – الرحلات الجوية المباشرة وتطلب من المسافرين من الإمارات العربية المتحدة دخول الحجر الصحي الفندقي.

لكن الرئيس التنفيذي لقطاع السياحة في دبي ، عصام كاظم ، قال إن أعداد الزائرين من الأسواق الجديدة في أوروبا وإفريقيا ورابطة الدول المستقلة تحقق أداءً جيدًا.

وقال لرويترز في سوق السفر العربي في دبي «كل هذه الأسواق ستبدأ في النمو ونأمل أن تسد الفجوات وتعطينا أساسًا أقوى بكثير لبناء انتعاش واثق في المستقبل».

أعادت مدينة الشرق الأوسط فتح حدودها للزوار الدوليين في يوليو الماضي وكانت مكانًا شهيرًا لقضاء العطلات خلال العام الجديد مع إغلاق العديد من الوجهات العالمية الأخرى بسبب الوباء.

اقرأ أيضًا:

دبي تستضيف منتدى قادة المطارات العالمية 24 مايو

شاهد أيضاً

4 دول أوربية تعلق جميع الرحلات لبريطانيا وجونسون يلغي احتفالات عيد الميلاد

ألمانيا تحذر من السفر إلى إنجلترا بسبب سلالة “دلتا”

وكالات: حذرت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة من الخطر الذي يمثله السفر إلى إنجلترا حيث سيقام …