الرئيسية / سياحة عالمية / غداً.. انطلاق قمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط بمعرض سوق السفر العربي
إقامة العطلات والسفر الداخلي يقودان تعافي السياحة في دول الخليج
دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط

غداً.. انطلاق قمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط بمعرض سوق السفر العربي

كتبت مروة السيد : تنعقد قمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط على مرحلتين، وينظمها المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي، حيث سيتم انعقاد القمة الشخصية في دبي يوم الأربعاء 19 مايو، وستتبعها قمة افتراضية في 27 مايو الجاري.

سيكون الموضوع الرئيسي للقمة تحت عنوان: «استثمر – أعد بناء – أعد تشغيل صناعة السياحة في الشرق الأوسط».

وتبرز منطقة الشرق الأوسط باعتبارها المنطقة التي تقدم أكثر آفاق للسياحة وخاصة بعد حملات التطعيم ضد كوفيد-19، والتي تم إطلاقها بنجاح.

وقال الدكتور طالب الرفاعي، رئيس المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار والأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة: «يسعدنا أن نستضيف بالشراكة مع معرض سوق السفر العربي قمة الاستثمار السياحي الحضورية الأولى لنا بعد 18 شهراً وإعادة جمع قادة الصناعة لمناقشة فرص الاستثمار والتحديات والقضايا ونحن نمضي قدماً».

من جانبه، أعرب إبراهيم أيوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار، عن ثقته بأن حملات التطعيم ستسهم بشكل كبير في إعادة تشغيل الرحلات الدولية بشكل سريع، حيث قدمت دبي بالفعل مثالاً يحتذى به لإعادة فتح مجالها الجوي ودولتها للزوار الأجانب بنجاح.

وأضاف أيوب: «نتوقع أن تحذو دول أخرى خاصة في منطقة الشرق الأوسط حذو دولة الإمارات التي تعاملت بنجاح مع جائحة كوفيد-19 كما يجب الثناء على صمودهم».

وتهدف قمتا المؤتمر الدولي للسياحة والاستثمار إلى تزويد قادة الصناعة بأحدث الاتجاهات والفرص حتى يتمكنوا من وضع أنفسهم بين أوائل المحركين لجني مزايا التعافي بعد مرحلة كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط.

من جهتها، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: «يوفر معرض سوق السفر العربي المنصة المثالية لاستضافة هذه القمة، حيث يمكننا أن نلعب معاً دوراً حاسماً في دعم تعافي صناعة السفر في المنطقة”

اقرأ أيضًا:

شباب الأعمال تطالب الحكومة بتقليل تكلفة الاستثمار السياحي لجذب رؤوس أموال

شاهد أيضاً

إحباط عملية إرهابية بموسكو

روسيا تمدد الإجراءات الاحترازية في موسكو لاحتواء كورونا حتى 29 يونيو

وكالات : أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، تمديد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي …