الرئيسية / سياحة عالمية / الطلب المكبوت يبشر بتعافي قطاع الطيران وقرارات السعودية والإمارات تدعمه
الطلب المكبوت يبشر بتعافي قطاع الطيران وقرارات السعودية والإمارات تدعمه
بشائر بتعافي قطاع الطيران

الطلب المكبوت يبشر بتعافي قطاع الطيران وقرارات السعودية والإمارات تدعمه

كتبت – مروة السيد : خلص خبراء في الطيران إلى أن الطلب المكبوت يبشر بتعافي قطاع الطيران وأكدوا أن قرارات السعودية والإمارات بتخفيف قيود السفر تدعم هذا التعافي .

وسلط معرض سوق السفر العربي 2021 الضوء على تعافي قطاع الطيران ، حيث اتفق خبراء الطيران الإقليميون على أن الصناعة كانت على وشك التعافي، خاصة بعد القرارات التي صدرت مؤخرًا من السعودية وأبوظبي ودبي، مما أدى إلى تخفيف قيود السفر والقيود الاجتماعية.

أدار جلسة المؤتمر بعنوان «الطيران هو مفتاح إعادة بناء السفر الدولي واستعادة الثقة والحلول العالمية وبناء الأعمال التجارية»، مقدم البرامج الإذاعي والتلفزيوني الشهير فيل بليزارد برفقة أعضاء الجلسة النقاشية بمن فيهم كل من: جورج ميشالوبولوس رئيس الشؤون التجارية لشركة طيران «ويز إير» وحسين دباس المدير العام لشركة «إمبراير» للمشاريع الخاصة للشرق الأوسط وإفريقيا وجون برايفورد رئيس شركة «ذا جيتسيتس» الذين ناقشوا دور الطيران في التعافي السريع واستعادة الثقة وبناء حلول للسفر الدولي.

كانت اللجنة متفائلة بشكل عام بشأن تعافي وانتعاش قطاع الطيران مستشهدة بالطلب المكبوت الذي قد يفوق في البداية توافر الرحلات الجوية، حتى تستأنف شركات الطيران خدماتها ومساراتها المنتظمة قبل مرحلة «كوفيد-19»لا سيما على الرحلات المحلية والإقليمية الذين اتفقوا جميعاً على أنها ستكون الأولى في مرحلة التعافي.

وقال حسين دباس، المدير العام لشركة «إمبراير» للمشاريع الخاصة للشرق الأوسط وإفريقيا «أتوقع أن تتعافى حركة الركاب الترفيهية المحلية والإقليمية أولاً بسبب الطلب الهائل المكبوت ومدعومًا بتخفيف القيود المحلية وتحسين ثقة المستهلك».

وأضاف دباس قائلاً: «سيؤدي هذا الاتجاه في النهاية إلى زيادة الطلب من شركات الطيران على الطائرات الأصغر والأكثر فاعلية من حيث التكلفة بحد أقصى 120 راكبًا على الطرق المباشرة بالتزامن مع زيادة وتيرة الخدمة».

إقرأ أيضاً :

البطوطي: الطلب على السياحة لم يمت و70% من الأوروبيين يرغبون في السفر فوراً

شاهد أيضاً

تايلاند تلغي الحجر الصحي للسياح المطعمين في أشهر جزرها اعتباراً من 1 يوليو

كتبت – سها ممدوح – وكالات : أنهت تايلاند خطتها لإعادة فتح جزيرة بوكيت بدءاً …