الرئيسية / سياحة عالمية / السياحة تبدأ تطوير برنامج تدريب المرشدين “تميز الخدمة” في قطر
السياحة تبدأ تطوير برنامج تدريب المرشدين "تميز الخدمة" في قطر
قطر

السياحة تبدأ تطوير برنامج تدريب المرشدين “تميز الخدمة” في قطر

كتبت – مروة الشريف : عقد مجلس السياحة الوطني في قطر اجتماعا مع عدد من المرشدين السياحيين المرخصين في دولة قطر عبر تقنية الفيديو .

وعرض المجلس، خلال الاجتماع، رؤيته وأهدافه من خلال برنامج /تميز الخدمة/، الذي يهدف إلى تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة رائدة عالميا في تقديم خدمات الضيافة الأصيلة عالية الجودة، والعمل على تعزيز عوامل جذب الزوار، وزيادة مستوى رضاهم عن قطر كوجهة سياحية بشكل عام، وعن كل مرحلة من مراحل زيارتهم إلى قطر.

وتم خلال الاجتماع، الذي شارك فيه أكثر من 60 مرشدا سياحيا، مناقشة عدة مواضيع رئيسية، منها سبل تطوير برنامج تدريب المرشدين السياحيين، وإصدار نسخة محدثة منه خلال العام الجاري، والتزام المجلس بتطوير كفاءة ومهارة العاملين في مجال الإرشاد السياحي.

كما سيتم عقد لقاءات دورية بين المرشدين السياحيين والمجلس الوطني للسياحة بما يضمن زيادة التفاعل والتنسيق وضمان توافر خدمات الإرشاد السياحي باللغات التي يحتاجها الزوار.

وقال بيرثهولد ترينكل، رئيس العمليات التنفيذي بالمجلس الوطني للسياحة، إن المرشدين السياحيين يمثلون محورا رئيسيا من محاور برنامج /تميز الخدمة/، فهم واجهة البلاد ومصدر المعلومات الرئيسي للزائر، وقدرتهم وطريقتهم على توصيل المعلومة تعزز من قيمة التجربة السياحية.

وجهة سياحية

وأضاف: “إننا نعتبر المرشدين السياحيين أحد العوامل الرئيسية لتعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية تقدم تجربة سياحية لا تنسى، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والتنسيق بيننا لتقديم أفضل الخدمات السياحية للزوار والمقيمين على حد سواء”.

ويعمل حاليا في قطر حوالي 100 مرشد سياحي مرخص من قبل المجلس الوطني للسياحة، منهم 25% أقاموا في قطر لمدة تزيد على 3 سنوات، مما عزز لديهم المعرفة بالعادات والتقاليد القطرية، والأماكن السياحية المختلفة في الدولة.

ويهدف برنامج /تميز الخدمة/ التابع للمجلس الوطني للسياحة إلى التعاون مع الشركاء المعنيين للارتقاء بجودة تجربة الزوار في جميع مراحلها.

وكان المجلس قد بدأ البرنامج بالتعاون مع شركة مواصلات (كروة) لتدريب سائقيها، ويمثل تدريب المرشدين السياحيين المرحلة الثانية، وسيستمر البرنامج في تقديم البرامج التدريبية عبر القطاعات المختلفة، وتدريب الموظفين على خدمة العملاء وتعزيز معرفتهم بعروض الوجهة.

إقرأ أيضاً :

سوق السفر العربي .. طيران الإمارات تبرم شراكة لدعم السياحة في إندونيسيا

شاهد أيضاً

4 دول أوربية تعلق جميع الرحلات لبريطانيا وجونسون يلغي احتفالات عيد الميلاد

ألمانيا تحذر من السفر إلى إنجلترا بسبب سلالة “دلتا”

وكالات: حذرت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة من الخطر الذي يمثله السفر إلى إنجلترا حيث سيقام …