الرئيسية / توريزم نيوز / عضو باتحاد الغرف السياحية يتوقع زيادة أعداد السياح مع توالي عمليات التطعيم
حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية

عضو باتحاد الغرف السياحية يتوقع زيادة أعداد السياح مع توالي عمليات التطعيم

كتبت – مروة السيد : توقع الدكتور حسام هزاع ، عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية،  زيادة أعداد السياح خلال الفترة المقبلة من 2021 في ظل توالي التطعيم ضد فيروس كورونا والعمل على تطعيم العاملين في القطاع السياحي بالبحر الأحمر مع فتح منتجع الجلالة وعودة السياحة الروسية.

وأضاف “هزاع” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن الوزارة قامت بعمليات التعقيم والتطهير واستراتيجيات لتلك الفنادق التى يتم بدء السياحة بها بنسبة 50% ، خاصة بمحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وشرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، كما أنها تعد أماكن مفتوحة فى الهواء الطلق.

وتابع أن كل تلك الاستراتيجيات كان له تأثير إيجابي فى جذب الأفواج السياحية لمصر خلال الفترة السابقة ما بين يوليو يوليو 2020 حتى نهاية 2021، لافتا إلى ان جميع الطائرات التى كانت تصل إلى مصر كانت قادمة من أسواق معينة سواء أوكرانيا أو رومانيا أو غيرها.

وأكد أن أعداد السياح تعد أعداد جيدة جدا خاصة فى وقت انتشار جائحة كورونا، وفى نفس الوقت نقلت صورة إيجابية عن مصر ولا يوجد أى شخص أتى به كورونا.

وأشار إلى أنه فى عام 2020 كان عدد السياح فى مصر نتيجة كورونا 3.5 مليون سائح بإيرادات 4 مليارات دولار، متابعا أن الأرقام ستزداد أكثر خلال هذا العام.

إقرأ أيضاً :

نائب وزير السياحة تتحدث عن طفرة في أعداد السياح مغ استئناف رحلات الطيران

شاهد أيضاً

الغوص

العاملون بالغوص يستغيثون بالعناني.. قرارات الغرفة صدمتنا ولا نجد من ينصفنا

كتبت – هويدا محمود : تقدم مجموعة من العاملين بمجال الغوص بشرم الشيخ باستغاثة إلى …