الرئيسية / توريزم نيوز / 66 شاطئا في الإسكندرية جاهزة للتشغيل غدا بعد إغلاق 415 يوما.. وشاطئ مجاني
66 شاطئا في الإسكندرية جاهزة للتشغيل غدا بعد إغلاق 415 يوما.. وشاطئ مجاني
الإسكندرية

66 شاطئا في الإسكندرية جاهزة للتشغيل غدا بعد إغلاق 415 يوما.. وشاطئ مجاني

كتبت – مروة السيد : أعلنت الإدارة المركزية للسياحة و مصايف الإسكندرية ، إعادة فتح 66 شاطئا في الإسكندرية، غدا، وذلك بعد إغلاق دام لأكثر من 415 يوما بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكشفت الإدارة اليوم الجمعة، عن تخصيص شاطئ مجاني بالكامل، لأهالي وزوار عروس البحر المتوسط.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن إعادة فتح كافة الشواطئ

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الشاطئ المقرر فتحه بالمجان للجمهور هو “شاطئ المندرة”، الذي يتميز بجودة الرمال ويمتد بطول 230 مترا على البحر.

وأضاف رشاد، أن شاطئ المندرة المجاني يتضمن ٣ بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول ٢٥ متر وعرض ١٥ متر، فضلا عن توافر المعدات اللازمة من شماسي وكراسي وترابيزات.

وأشار إلى أن الشاطئ يضم أيضا نقطة طبية ومكتب إدارة و٢ دورة مياه وغرف خلع الملابس، قائلا:” الشاطئ هدية لشعب الإسكندرية وتنفيذا لوعد المحافظ”.

وأوضح رشاد، أن الشاطئ يشرف عليه مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعدد كبير من عمال الشماسي والمنقذين والمسعفين.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن يأمل في نجاح تطبيق تجربة الشاطئ المجاني تمهيدا لتكرارها بشرط تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حددت عدة ضوابط لإعادة فتح الشواطئ من بينها، ترك مسافة 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى، ارتداء الكمامات على الرمل، وتوافر جهاز قياس درجات الحرارة، تعقيم غرف خلع الملابس.

إقرأ أيضاً :

سياحة الإسكندرية تحكم سيطرتها على 66 شاطئ لتبدو خالية تماماً

شاهد أيضاً

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

كتبت- سحر عبد الغني: أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية العدد الحادي عشر من تقرير “مُتابعة …