الرئيسية / مسافرون / “طيران الجزيرة” تبدأ تطبيق تجربة وثيقة السفر الإلكترونية
بسعر تنافسي.. "طيران الجزيرة" توفر فحص كورونا لعملائها
طيران الجزيرة

“طيران الجزيرة” تبدأ تطبيق تجربة وثيقة السفر الإلكترونية

كتبت- دعاء سمير : بدأت “طيران الجزيرة“، تجربة الوثيقة الإلكترونية للمسافر التي يطلقها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) أو ما يُعرف عالمياً باسم «IATA Travel Pass».

وسيتم دمج الوثيقة في تطبيق «الجزيرة» لمساعدة المسافرين على تحميل شهادات التطعيم ضد فيروس «كوفيد-19»، ونتائج فحوصات «PCR»، بما يسهّل على الجهات الحكومية عملية التحقّق من هذه الشهادات والفحوصات، ويمنح شركات الطيران القدرة على توفير معلومات دقيقة، حرصاً على استيفاء الركاب بمتطلبات السفر بحسب البلدان.

ويسمح هذا الحل الرقمي بتحميل صورة عن جوازات السفر وشهادات التطعيم ونتائج فحص «PCR» السلبية في مكان واحد، لإثبات استيفاء الركاب بمتطلبات السفر، بحيث إن جميع البيانات الشخصية التي يتم تحميلها تُحفظ بشكل آمن تماماً.

وبدأ العديد من شركات الطيران في العالم بتجربة هذه الوثيقة، بما في ذلك طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، والخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية السنغافورية، والخطوط الجوية البريطانية، والخطوط الجوية السويسرية الدولية، وفيرجن أتلانتيك.

وبدأ المسافرون على الخطوط الجوية السنغافورية باستخدامها، كجزء من التعاون المستمر بين هيئة الطيران المدني في سنغافورة والاتحاد الدولي للنقل الجوي، لتصبح أول دولة تتعاون فيها الحكومة وشركات الطيران والاتحاد الدولي للنقل الجوي معاً، على نظام واحد للمساهمة في عودة السفر.

ومن المتوقع اعتماد وثيقة «أياتا» الإلكترونية للمسافر، كمعيار رئيسي حول العالم لتمكين المسافرين من التنقل بحرية وأمان.

الحلول الرقمية

وقال الرئيس التنفيذي في «طيران الجزيرة» روهيت راماشاندران «يسعدنا أن نتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي في دمج هذا الحل الرقمي المطوّر، الذي سيكون له التأثير الإيجابي على عودة حركة السفر عالمياً، ومن المهم جداً أن تكون الكويت جزءاً منه لتمكين المواطنين الكويتيين والمقيمين فيها من السفر بأمان».

من ناحيته، قال نائب الرئيس الإقليمي لـ«أياتا» في أفريقيا والشرق الأوسط، كامل العوضي، إنه تمت تجربة وثيقة «أياتا» الإلكترونية للمسافر بنجاح مع عدد من شركات الطيران، وإن «طيران الجزيرة» ستكون أول شركة طيران منخفضة التكلفة في المنطقة تنضم إلى هذا البرنامج في مرحلة التطوير والإطلاق، مؤكداً حرص «أياتا» على دعمها بكل الطرق الممكنة لتسريع عملية دمج الوثيقة لصالحها وصالح ركابها.

من ناحية ثانية، كشف استطلاع رأي أجرته «طيران الجزيرة» أخيراً حول آراء المسافرين وتوجهات السفر في الكويت، أن أكثر من 90 في المئة من المشاركين في الاستطلاع يفضلون استخدام خيارات السفر من دون تلامس، واعتماد التسجيل الذاتي، وبطاقات الصعود والبوابات الإلكترونية عند السفر من الآن فصاعداً.

اقرأ أيضًا:

طيران الجزيرة تسجل خسارة صافية بلغت 5.2 مليون دينار

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية الأوكرانية تخفض أسطولها الجوى 20% 

الخطوط الجوية الأوكرانية تسير 4 رحلات أسبوعية للقاهرة بدءاً من 23 يونيو

وكالات: ذكر بيان لسفارة أوكرانيا بالقاهرة علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم أن الخطوط الجوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *