الرئيسية / توريزم نيوز / الحسانين : نتائج مشجعة لمعرض الفيتور الاستثنائي والبداية برحلتين للأقصر
الحسانين
الخبير السياحي محمد الحسانين منسق تكتل الشركات المتعاملة قى السوق الإسباني

الحسانين : نتائج مشجعة لمعرض الفيتور الاستثنائي والبداية برحلتين للأقصر

كشف الخبير السياحي محمد الحسانين عن نتائج مشجعة لنسخة معرض الفيتور الاستثنائية على السياحة المصرية معلناً تشغيل رحلتين أسبوعتين أيام السبت والإثنين من مدريد إلى الاقصر وجارى التفاوض على طائرة ثالثة يوم السبت .

وأرسل الحسانين رسالة إلي توريزم ديلي نيوز جاء فيها :

بخصوص معرض الفيتور: كما نعلم أن هذه النسخة من معرض الفيتور هو نسخة استثنائية فى غير الموعد الطبيعى وهو يناير من كل عام واستثنائيتها تميز هذه النسخة من حيث قلة عدد المشاركين وقلة الزائرين وبالتالى عدد الأجنحة التى شغلها المعرض والتباعد الفعلى بين جناح عارض و آخر وأسباب الإقبال المحدود واضحة ومن أهمها الظروف الصحية فى مختلف البلاد، لكونه أول معرض دولى وعدم ثقة كثير من الشركات فى أنه سيعقد فى النهاية .

الإجراءات الاحترازية فى الدخول لأسبانيا والخروج من بلاد أمريكا اللاتينية وأسباب أخرى كثيرة. أما من حيث الأهمية فأرى أنه أول ظهور دولى للمعارض السياحية وأعتقد أنه يبشر ببداية استكمال مسيرة الحركة السياحية وظهور بوادر الأمل فى بداية عودة السياحة من جديد لقروب استكمال الشروط الصحية فى الأسواق السياحية الأوروبية نظرا لقرب استكمال تطعيم النسب المتعارف عليها من السكان والتى يكتسب معها البلد الذى إن تحققت به يتحق معه مناعة القطيع.

ما يتبقى هو أن تكتمل معه المقاصد السياحية وفى هذه الحالة نقصد مصر نفس الشروط الصحية والتى ما زالت بعيدة جدا ويمكن أن تكون كرحلية مثل اكتمال تطعيم جميع العاملين فى القطاع السياحى، ثم تكثيف تطعيم مواطنى المدن السياحية كى يكون لدينا أدوات تسويقية ويا حبذا لو شاركت الدولة فى جعل تكلفة البى سى آر 30 $ عند المغادرة كى لاتستطيع أى دولة أن تدعى علينا بأن سياحها قد جلبوا لها الفيروس من مصر.

أما من حيث النتائج بالنسبة لنا فى مصر، فإنى أعتقد أنها ستكون مشجعة نظرا للأسباب العامة التى ذكرتها سابقا، وخاصة إذا تم الأخذ بما طرحنا من مقترحات بخصةص تقليل سعر اختبار الكوفيد قبل المغادرة، وعمل حملة دعائية كبيرة تبدأ فى منتصف شهر يونيو لمدة شهر ، تساعد فى احياء رغبة المسافرين إلى مصر وسيكون ذلك مصحوبا بما تم الاتفاق عليه من طيران عارض اتفق عليه قبل وأثناء الفيتور للقيام برحلتين أسبوعتين أيام السبت والإثنين من مدريد إلى الاقصر، وجارى المفاوضة على طائرة ثالثة يوم السبت أيضا. أما عن موضوع مصر للطيران فنحن فى الطريق لإيجاد حل لهذه المعضلة وهو يتركز فى الحفاظ على مصالح شركة مصر للطيران، ومصالح الشركات السياحية المتعاملة معها وحفظ ماء الوجه للجميع. سأرسل لك نص الشكوى التى أرسلناها لفهم الموضوع بطريقة منفصلة وليس لنشره.

إقرأ أيضاً :

كلام حول السوق الإسباني.. تعاقد غريب لسما ترافل ومصر للطيران من ينافس من؟

شاهد أيضاً

السياحة تبدأ ملاحقة الكيانات غير الشرعية وتحذر الشركات من المخالفات

السياحة تبدأ ملاحقة الكيانات غير الشرعية وتحذر الشركات من المخالفات

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أمس اجتماعا موسعًا مع عدد من قيادات وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *