الرئيسية / سياحة عالمية / الكويت تخفف قيود الحجر الصحي على المسافرين الملقحين ضد كورونا
الكويت تضع مصر وأمريكا وقطر ضمن 15 دولة يجب مراجعة تحاليل PCR بمختبراتها
مطار الكويت

الكويت تخفف قيود الحجر الصحي على المسافرين الملقحين ضد كورونا

كتبت – دعاء سمير -وكالات : أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” ، بأن الكويت خففت قيود الحجر الصحي على المسافرين الذين أخذوا لقاح فيروس كورونا أو تعافوا منه.

قالت المديرية العامة للطيران المدني (DGCA)، إن القرار الأخير ينطبق على المسافرين الذين تلقوا جرعتهم الأولى قبل أسبوعين من وصولهم إلى الكويت ، أو أولئك الذين لم تتجاوز فترة شفائهم 90 يومًا.

أضافت هيئة الطيران أنه يجب على الركاب تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 72 ساعة على الأقل قبل وقت الرحلة، كما يجب عليهم شراء اختبار PCR عبر منصة «كويت مسافر» قبل ركوب الطائرة.

وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الراكب سيخضع للحجر الصحي لكن يتعين عليه اجراء اختبار ال PCR في غضون ثلاثة ايام من تاريخ الوصول واذا ثبت سلبيته يمكنه مغادرة الحجر الصحي.

وقال سعد العتيبي ، نائب مدير عام المديرية العامة للطيران المدني للتخطيط للمشاريع: «لا يُسمح للمواطنين ومرافقيهم وعمال الخدمة المنزلية بالسفر إلا إذا أخذوا أيًا من اللقاحات المعتمدة»

الجدير بالذكر أناللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا داخل دولة الكويت أو خارجها هي: لقاح فايزر بایونتك، لقاح استرازينيكا – أكسفورد، لقاح موديرنا، لقاح جونسون أند جونسون.

اقرأ أيضًا:

الكويت والإمارات تعتزمان إطلاق ممر سفر آمن للحاصلين على لقاح كورونا

شاهد أيضاً

السعودية تصدر تعميماً جديداً للقادين إلى أراضيها وتمدد صلاحيات التأشيرات

السعودية تصدر تعميماً جديداً للقادمين إلى أراضيها وتمدد صلاحيات التأشيرات

كتبت – مروة السيد : أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، تعميما لشركات الطيران بشأن أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *