الرئيسية / تجربتي / بعيداً عن الكريمات والملابس .. أقضل 5 أنواع “سناك” صحية لرحلة شاطئ ممتعة
بعيداً عن الكريمات والملابس .. أقضل 5 أنواع "سناك" صحية لرحلة شاطئ ممتعة
أقضل 5 أنواع "سناك" صحية لرحلة شاطئ ممتعة

بعيداً عن الكريمات والملابس .. أقضل 5 أنواع “سناك” صحية لرحلة شاطئ ممتعة

كتبت – دعاء سمير : هل تستعد لرحلة ممتعة إلى الشاطئ ؟ من أجل الاستمتاع بأجواء الصيف الممتعة، فحتماً أنت تفكر ببعض الضروريات التي عليك حملها معك الآن، من ملابس، وكريمات حماية الشمس، وأدوات الغطس، وأدوات اللعب، هذا بالإضافة إلى أنواع الأطعمة التي يمكنك تناولها على الشاطئ، والتي تمنحك إحساساً رائعاً بالانتعاش، وبالوقت نفسه تكون خفيفة وصحية، وتناسب أجواء السفر، وهذا ما سوف نقدّمه لك اليوم، لأفضل أنواع سناك صحية، لتتناولها على الشاطئ، بحسب prevention.

أسياخ الفاكهة

تعتبر الأسياخ المبطنة بالفواكه المنعشة مثل التوت والعنب ومكعبات البطيخ رائعة لأيام الشاطئ، خاصة أنه لا يقتصر الأمر على مذاقها المذهل فحسب، بل ستحصل أيضاً على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف مع كل قضمة، وأيضاً هذا النوع من الفواكه المذكورة تحتوي على نسب عالية من المياه، التي تحافظ على ترطيب الجسم، مع تعرضك للشمس لساعات طويلة.

لفائف اللحم مع الخضار

نحن نبحث بأكلات الشاطئ دائماً عن وجبات مشبعة، تمنحنا المزيد من الطاقة من أجل النشاط والحيوية، لهذا يمكنك اعتماد لفائف الحمص والخضار، التي يتم تحضيرها بخبز التورتيلا، مع الخضار الفريش المقطع كالطماطم والفلفل، وشرائح من الجبن، أو اللحم المقطع شرائح، ووضعها بالشواية، أو آلة تحضير التوست.

تلك الوجبة تعتبر مشبعة ولذيذة في الوقت نفسه، فهي تحتوي على كميات من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار، وكذلك البروتين الموجود باللحوم أو الأجبان، وللحفاظ على وجبة صحية متكاملة، ننصحك باعتماد خبز التورتيلا من الدقيق الأسمر، لتجنب زيادة الوزن.

قطع الجرانولا من الشوكولاته والكرز

قطع الجرانولا من الشوكولاته والكرز

الحلويات من السناكس المفضلة على الشاطئ، وبدلاً من شراء تلك الأنواع المليئة بالسكر المضاف، يمكنك صنع الحلوى الخاصة بك، مثل حلوى الجرانولا من الشوكلاته والكرز.

يمكنك خلط كوب من الشوفان، مع نصف كوب من رقائق الشوكولاته الداكنة، وربع كوب من الكرز المجفف، أو أي أنواع فاكهة أخرى، وإضافة مربع صغير من الزبدة، وخلط المكونات، ووضعها على شكل بار في صينية ووضعها في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، قبل حملها معك للشاطئ.

تمنحك بارات الجرانولا، مزيداً من الطاقة وإحساساً رائعاً بالشبع لوقت أطول، إذ يحتوي الشوفان على كميات عالية من الألياف، وكذلك تساعدك الشوكولاته والفواكه المجففة على الشعور بمزاج أفضل.

مقرمشات الجبن والطماطم

اختر مقرمشات الحبوب الكاملة، مع خليط من الجبن والطماطم والزيتون والبهارات، وضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق، واستمتع بغمس الرقائق بالخليط، وأنت على البحر.

تلك الوجبة صحية ومُشبعة، خاصة أن فكرة الغمس عادة ما يفضلها الأشخاص أثناء الرحلات، وتجعلك تأكل في وقت أبطأ، وبالتالي تشعر بإحساس طويل بالشبع، كما أن خبز المقرمشات مليء بالألياف التي تحسّن عملية الهضم، بينما الخضراوات فهي غنية بالمعادن والفيتامينات.

الفواكه المجمدة

الفواكه المجمدة من الخيارات الذكية التي يمكن اعتمادها معك أثناء الذهاب إلى الشاطئ، فهي سهلة وسريعة التحضير، وصحية أيضاً.

ويعتبر التوت والعنب المجمد والفراولة، من أفضل الخيارات التي يمكن اعتمادها، فهذه الفاكهة محملة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، كما يمكن تناول بعض المكسرات معها، لوجبة متكاملة.

شاهد أيضاً

أغرب 6 قوانين في العالم قد تؤدي إلى سجن السياح دون أن يعرفوا الأسباب

أغرب 6 قوانين في العالم قد تؤدي إلى سجن السياح دون أن يعرفوا الأسباب

كتبت – مروة السيد : لكل دولة قواعد وقوانين تطبق على المسافرين والمحليين، لذا يفضل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *