الرئيسية / مسافرون / رأس الخيمة تستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة من أوكرانيا .. 25 يونيو
رأس الخيمة تستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة من أوكرانيا .. 25 يونيو
مطار رأس الخيمة

رأس الخيمة تستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة من أوكرانيا .. 25 يونيو

كتبت – مروة السيد : أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية”، الناقل الوطني لدولة أوكرانيا، تستقبل الإمارة بموجبها الرحلات الجوية التجارية المباشرة من أوكرانيا بدءاً من 25 يونيو 2021.

وفي الوقت الراهن، ستبدأ الإمارة باستقبال رحلتين أسبوعياً من العاصمة الأوكرانية كييف، في ضوء توقعات بزيادة عدد الرحلات في المستقبل القريب.

وتأتي هذه الخطوة لتتيح الإمارة آفاقاً جديدة للاستفادة من هذه السوق العالمية تزامناً مع التخفيف المتواصل للقيود المفروضة على قطاع السفر. وستكون الخطوط الجوية الأوكرانية أول شركة طيران تسيّر رحلاتها المباشرة من أوكرانيا إلى إمارة رأس الخيمة، والأحدث ضمن سلسلة شراكات الطيران الاستراتيجية التي أبرمتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بهدف دفع عجلة نمو الإمارة كوجهة سياحية ديناميكية ومتنوعة.

وتستغرق الرحلة الجوية من “مطار بوريسبيل الدولي” في كييف إلى “مطار رأس الخيمة الدولي” مدة لا تزيد عن خمس ساعات، ويمكن للمسافرين الحصول على فحوصات PCR التي توفرها الإمارة مجاناً لجميع زوارها الدوليين عند المغادرة.

وتعد الإمارة أول وجهة في العالم تقدم هذه الخدمة تأكيداً على تطبيقها لأرقى بروتوكولات السلامة العالمية، والتي أهلتها لتصبح أول مدينة على مستوى العالم تحصل على ملصق الامتثال من “بيرو فيريتاس” وختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وتعتبر أوكرانيا أحد أبرز الأسواق الرئيسية للإمارة التي تشهد باستمرار انتعاشاً متزايداً في حركة السفر الدولي منذ إعادة فتح الحدود الدولية. ويأتي المسار الجديد ليتيح للمسافرين فرصة لاستكشاف إمارة رأس الخيمة والمجموعة الواسعة التي تقدمها من التجارب؛ بدءاً من المغامرات المشوقة على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل دورات العيش في البراري في مخيم “بير جريلز للمستكشفين” أو مغامرة أطول مسار انزلاقي في العالم، إضافة إلى الإقامة الفاخرة والاسترخاء في أحد فنادقها العديدة ذات المستوى العالمي مثل “ريكسوس” و”والدوف أستوريا” و”ريتز كارلتون” و”هيلتون”.

وتقدم هذه الفنادق والمنتجعات الفاخرة حالياً باقة من العروض الترويجية المميزة للزوار المحليين والدوليين، منها عروض شاملة في مواقع واسعة تلبي معايير التباعد الاجتماعي.

وعلاوة على ذلك، يمكن للزوار التمتع بالتنزه على الشواطئ الرملية البيضاء في الإمارة، أو التعرف على مواقعها الثقافية والأثرية الغنية المدرجة على القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” مثل منطقة ضاية والجزيرة الحمراء، أو زيارة مزرعة لآلئ السويدي للحصول على لمحة موجزة عن حرفة صيد اللؤلؤ العريقة في دولة الإمارات.

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “أصبحت أوكرانيا واحدة من أبرز الأسواق الرئيسية المتنامية بالنسبة لإمارة رأس الخيمة، وتأتي شراكتنا الجديدة مع الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية تأكيداً لعزمنا على استئناف الحركة السياحية عبر إعادة تنشيط اتفاقيات التعاون في مجال الطيران. وتكتسب علاقتنا مع الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية أهمية خاصة باعتبارها ثاني شركة طيران عالمية وأول شركة طيران أوكرانية تسيّر رحلاتها إلى إمارتنا. وتجسّد هذه الشراكة خطوة رئيسية في إطار جهودنا المتواصلة لدفع عجلة تعافي السياحة الدولية في الإمارة تماشياً مع استراتيجيتنا الرامية إلى استكشاف مسارات جوية جديدة عبر أسواقنا الرئيسية والناشئة، وتنويع محفظتنا عبر إضافة عروض رحلات الطيران المجدولة والتجارية”.

وأضاف فيليبس: “ندعو زوارنا من أوكرانيا للتمتع بتجربة الضيافة العربية الأصيلة واستكشاف المعالم المتنوعة بدءاً من الشواطئ البيضاء والمغامرات المشوقة والمرافق الثقافية وصولاً إلى الأسواق ومرافق التجزئة والوجهات الطبيعية الخلابة التي تلبي مختلف تطلعات المسافرين”.

من جهته، قال إيفهن دايكن، المدير التنفيذي للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية: “يسعدنا التعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لإطلاق هذه الرحلات الجوية المباشرة لتمكين المسافرين في أوكرانيا من الوصول مباشرة إلى إحدى أبرز الوجهات السياحية المتميزة في غضون ساعات قليلة. وبهذا، سيتسنى لسكان كييف وقريباً المدن المجاورة الاستمتاع بإجازة استثنائية والاسترخاء واستكشاف المعالم السياحية المميزة التي تحفل بها الإمارة. وندرس حالياً زيادة وتيرة هذه الرحلات المباشرة في ضوء الإقبال المتزايد الذي نتوقعه من المسافرين، وخاصة خلال أشهر الصيف”.

ويشهد قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة تعافياً متسارعاً في أعقاب حالة الغموض غير المسبوقة التي أثرت على قطاع السياحة والسفر العالمي، وعلاوة على كونها أول مدينة في العالم تحصل على ملصق الامتثال من “بيرو فيريتاس” وختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة، حازت جميع فنادق الإمارة البالغ عددها 45 فندقاً على اعتماد “بيرو فيريتاس” أيضاً.

وتتعاون الهيئة عن كثب مع جميع شركائها من الفنادق لضمان التزامهم الصارم بالتوجيهات الصادرة عن الهيئات الحكومية والعامة المعنية والامتثال لكافة توصيات التباعد الاجتماعي.

إقرأ أيضاً :

تركيا تعرض على روسيا عودة السياحة ونموذجا لتهيئة الظروف الملائمة والآمنة

شاهد أيضاً

الإمارات توقف تعلق المسافرين القادمين من ثلاث دول أفريقية

الإمارات توقف تعليق المسافرين القادمين من ثلاث دول أفريقية

كتبت – مروة السيد : قررت السلطات الإماراتية ،السبت، تعليق دخول المسافرين القادمين من ثلاث دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *