الرئيسية / سياحة عالمية / استعداداً لعودة السياحة الروسية.. وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ  

استعداداً لعودة السياحة الروسية.. وزير الطيران يتفقد مطار شرم الشيخ  

كتبت-دعاء سمير : قام الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية موسعة لمطار شرم الشيخ الدولي في ظل الزيادة النسبية في التشغيل التي يشهدها المطار خلال الفترة الحالية، وذلك للإطمئنان على انتظامية سير العمل، والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي اتخذتها الوزارة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذا متابعة مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بالمطار.

رافق الوزير في الجولة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران والمهندس محمد سعيد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ولفيف من قيادات الوزارة وكان في استقبالهم اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ.

بدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات الخدمة المميزة وبرج المراقبة الجوية، كما تفقد مكتب الحجر الصحي بالمطار وتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وقواعد السلامة الصحية بدقة عالية.

وخلال الجولة، تفقد انسيابية الحركة بصالات السفر والوصول وتأكد وزير الطيران المدني من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين ومدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار من كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب والملصقات الخاصة بالتباعد الإجتماعي، وكذا العلامات الارشادية والالتزام بإرتداء الكمامات لجميع المتواجدين داخل المطار لضمان سلامة المسافرين والعاملين، بالإضافة إلى أعمال التعقيم والتطهير الشاملة داخل وخارج المطار، وكذلك تعقيم الأمتعة على سير الحقائب خلال السفر والوصول. واطمأن على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار بالإضافة إلى الأسوار الخارجية وكاميرات المراقبة وبوابات الدخول والخروج. ووجه الوزير بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة والعاملين بالمطار كلٍ في موقعه.

كما وجه وزير الطيران بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب والسائحين والإلتزام بكافة إجراءات السلامة المتبعة وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر القادمين إلى مدينة شرم الشيخ الدولى أحد أهم الوجهات السياحية داخل مصر، داعيًا الجميع بتكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة لدعم وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة خاصة في ظل منح تخفيضات لشركات الطيران على رسوم الهبوط والايواء بنسبة 50% وعلى الخدمات الارضية المقدمة بنسبة 20% حتى 31 أكتوبر القادم وذلك تشجيعاً لحركة السياحة الوافدة إلى المدن السياحية المصرية .

وتستعد المطارات المصرية لعودة السياحة الروسية إلي شرم الشيخ والغردقة، حيث أعلن موقع “روس تور” الروسي المتخصص في أخبار السياحة، ظهور رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ في جداول المطارات الروسية لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات.

ومن المقرر انطلاق الرحلات الجوية المباشرة التى تم الإعلان عنها على الجداول إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ، من صالات الركاب الموسمية للمطارات الإقليمية في روسيا، وعلى وجه الخصوص، يتضمن جدول مطار كولتسوفو في يكاترينبورج رحلات iFly إلى الغردقة من 4 يونيو بمعدل 3 رحلات في الأسبوع، وقبلها إلى شرم الشيخ اعتبارًا من 2 يونيو برحلتين أسبوعيتين، على متن طائرات إيرباص A330.

اقرأ أيضًا:

نوري إرسوي : تقييم لإعادة استئناف الرحلات الجوية والسياحة الروسية لتركيا

شاهد أيضاً

شركات الطيران الأمريكية تلغي مئات الرحلات بسبب أزمة الطيارين

شركات الطيران الأمريكية تلغي مئات الرحلات بسبب أزمة الطيارين

توريزم ديلي نيوز – وكالات : ألغت شركة أميركان إيرلاينز أكثر من مئة رحلة طيران يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *