الرئيسية / توريزم نيوز / بلومبرج تنقل عن العناني: عائدات السياحة تقترب من 9 مليارات دولار هذا العام
بلومبرج تنقل عن العناني: عائدات السياحة تقترب من 9 مليارات دولار هذا العام
وزير السياحة الدكتور خالد العناني

بلومبرج تنقل عن العناني: عائدات السياحة تقترب من 9 مليارات دولار هذا العام

توريزم ديلي نيوز – وكالات : توقع وزير السياحة الدكتور خالد العناني ، أن تصل عائدات السياحة هذا العام إلى ما بين 6 إلى 9 مليارات دولار، مدعومة في الغالب بتدفق السائحين من شرق أوروبا ودول الخليج.

وسبق أن أعلنت وزارة السياحة الشهر الماضي استهداف عائدات سياحية تصل إلى 6-7 مليارات دولار خلال العام الجاري، قبل أن يتم الإعلان في مايو الجاري عن تعديل الرقم ليصل إلى 8 مليارات دولار.

وقال وزير السياحة خلال مؤتمر سياحي في الرياض ، نقلتها وكالة بلومبرج : إن عدد السائحين الأجانب الذين زاروا مصر وصلوا إلى نحو 500 ألف شهريا، 60% منهم من أوروبا الشرقية، وهو ما يعني احتمال استقبال ما يزيد قليلا عن 6 ملايين زائر بحلول نهاية العام.

كانت إيرادات السياحة تراجعت بنحو 60% على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة في عام 2019، الذي حقق القطاع خلاله إيرادات قياسية بلغت 13 مليار دولار، خسرت مصر نحو 600 مليون دولار من الإيرادات الشهرية خلال الربع، وفق ما أعلنه وزير السياحة في وقت سابق من هذا الشهر.

وطبقا لذلك، فإن هذا يعني وصول إيرادات الربع إلى ما يقرب من 1.1 مليار دولار، مقارنة بـ 2.6 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019.

 

شاهد أيضاً

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

كتب – أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *