الرئيسية / توريزم نيوز / غرامة تنظيم العمرة بمخالفة ضوابط وزارة السياحة تصل لـ 3 ملايين جنيه
سياحة , أخبار السياحة , سياحة وطيران , سفر , أخبار السفر ,طيران , أخبار الطيران , مطارات , وزارة السياحة والآثار , فنادق , فنادق ومنتجعات , منشآت سياحية , شركات السياحة , حج , عمرة , سياحة دينية , القاهرة , الاستثمار، المنافسة , الخدمات , سياحة عالمية ,
الحرم الشريف .. أرشيفية

غرامة تنظيم العمرة بمخالفة ضوابط وزارة السياحة تصل لـ 3 ملايين جنيه

كتبت – مروة السيد : حسم مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، بالموافقة النهائية، وذلك بعد إجراء بعض التعديلات فى ضوء طلب إعادة المداولة المقدم من النائب إيهاب الطماوى و20 برلمانيا، لضبط الصياغة.

ويستهدف مشروع القانون، مواكبة التطور التكنولوجى والتقنى فى ميكنة الخدمة المقدمة للمواطن كأحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته وزارة السياحة والآثار لتطوير قطاع السياحة، وتمكين الوزارة المختصة بشئون السياحة من تنفيذ التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، وحمايتهم من السماسرة والوسطاء، وتحقيق السيادة المصرية الكاملة على مواطنيها.

وبموجب القانون، يتم إنشاء بوابة إلكترونية بالوزارة المختصة تسمي “البوابة المصرية للعمرة” تتولي الوزارة إداراتها والإشراف عليها، ورقابتها، علي أن تحل هذه البوابة محل بوابة العمرة المصرية المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنة 2019، على أن تؤول إليها كافة أصولها وموجوداتها وحقوقها وتتحمل بجميع التزاماتها.

وشهدت التعديلات الأخيرة، موافقة المجلس علي تعديل المادة 13 وذلك باستبدال أيضا عبارة “كل من نفذ” بـ” كل شركة نفذت”، ليكون مفادها “يعاقب بغرامة لا تقل عن مليون  جنيه ولا تزيد على ثلاثة ملايين كل من نفذ رحلات العمرة بالمخالفة للفقرة 1 من المادة 5 من هذا القانون.

والتى تنص على أنه “لا يجوز تنفيذ رحلات العمرة إلا من خلال الشركات السياحية المرخص لها بمزاولة النشاط وفقا لأحكام القانون رقم 38 لسنة 1977 بتنظيم الشركات السياحية دون غيرها.

ويصدر بالقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ الرحلات المشار إليها بالفقرة السابقة سنويًا قرار من الوزير المختص بالتنسيق مع الغرفة المختصة”.

شاهد أيضاً

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

كتب – أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *