الرئيسية / فنادق و منتجعات / منازل العطلات .. كل ما يجب أن تعرفه عن شراء عقار في الخارج

منازل العطلات .. كل ما يجب أن تعرفه عن شراء عقار في الخارج

كتبت – ياسمين علاء : يحبذ العديد من الأفراد شراء منازل العطلات خارج البلاد, إما لقضاء بعض الوقت فيها أو كعمل تجاري يُدر ربح مادي عن طريق إيجارها, فهل يستحق الأمر شراء عقار بالخارج؟!

أفادت التقارير أن المشاهير المقيمين في المملكة المتحدة، بما في ذلك مذيعا التلفزيون Ant and Dec و Phillip Schofield، فقدوا حوالي 9 ملايين يورو من الودائع بعد إفلاس منتجع فيلا في منطقة الغرب، بالبرتغال.

حيث تم بيع الاستثمار للشركة المالية البرازيلية، SRESPX، وتعتبر المعركة المستمرة بمثابة تذكير لأي مستثمر محتمل بالمخاطر العالية المرتبطة بالاستثمار العقاري في الخارج.

لقد منح الإغلاق الناس الفرصة للتفكير في كيفية إنفاق أموالهم ووقتهم؛ لكن موقع money.co.uk حريص على تسليط الضوء على العيوب المحتملة لمنزل أحلامك في سانتوريني, أو إسبانيا.

لماذا تشتري بيت العطلة؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يختارون شراء منزل في الخارج.

غالبًا ما يتم شراؤها كممتلكات متعددة الاستخدامات، والتي يمكن أن يستخدمها الأفراد وأسرهم وأصدقائهم؛ لكنها تعمل أيضًا كدخل ثانٍ في شكل إيجار.

يمكن أن تكون الممتلكات في الخارج بمثابة استثمار مستقبلي لخطط التقاعد.

أو ربما سيكون بمثابة مكتب مشمس لمدة ستة أشهر من العام  بما أننا الآن في عصر العمل عن بُعد.

ما هي مزايا شراء الممتلكات في الخارج؟

هناك القليل من المزايا لشراء عقار في الخارح. فكما ذكرنا، يمكن أن يكون مصدرًا كبيرًا للدخل الثاني.

و يمكن أن يوفر لنا أيضًا الفرصة للانغماس حقًا في مجتمع بطريقة قد لا تحصل عليها إذا كنت تقوم بتغيير وجهات العطلات كل عام.

حقائق عن الاستثمار في الخارج

يقول جيمس أندروز، خبير التمويل الشخصي في money.co.uk: “عند شراء عقار في الخارج، من السهل أن تنشغل بالقيمة التجارية المحتملة لمنزل عطلتك، حتى إذا كنت قد قمت بالشراء في البداية للاستخدام الشخصي”.

“حيث ينجذب العديد من المشترين إلى فكرة شراء عقار منخفض القيمة مع قيمة إيجارية عالية محتملة؛ ولكن هذا لا يعني أنه سيجعلك تحقق أرباحًا على المدى الطويل.”.

فهناك الكثير من الاعتبارات الخفية عند الشراء في الخارج, بما في ذلك الرسوم الإدارية وتقلب سعر الصرف والصيانة والإصلاح.

فكل هذه التكاليف يمكن أن تترك المستثمرين في وضع لا يغطي فيه دخل الإيجار المصاريف, أو حتى مدفوعات الرهن العقاري -وهذا مع التدفق المنتظم للمستأجرين.

و يوضح أندروز أنه “إذا قررت شراء عقار في الخارج، فعليك أن تسأل نفسك عما إذا كنت تفعل ذلك في الأساس لاستخدامك الخاص أو لتحقيق مكاسب تجارية!”.

“فيمكن أن تكون إدارة عقار إيجار ناجح بمثابة وظيفة بدوام كامل، وإذا كنت تحاول القيام بذلك عن بُعد في نفس الوقت الذي تعمل فيه بدوام كامل في المنزل، فستواجه مشكلة.

يمكنك بالطبع أن تقرر الذهاب مع شركة إدارة للتعامل مع المشكلات اليومية؛ ولكن هذا سيضيف في النهاية إلى تكلفة إدارة منزل العطلات، مما يقلل من أرباحك”.

ويضيف أندروز أن كلًا من شراء العقارات سواء لاستخدامك الخاص, أو مع أخذ دخل الإيجار, يمكن أن ينجح؛ ولكن يجب القيام به بشكل صحيح.

إقرأ أيضًا:

أفضل 10 وجهات للعيش والعمل عن بُعد كرحالة رقمي في عام 2021

فنادق الغردقة تستقبل فوجاً سياحياً روسياً جديداً من رحلة لمطار القاهرة

شاهد أيضاً

إشغالات سفير 100% وبأسعار 120 دولار .. المجموعة تتفاوض على 3فنادق بالقاهرة

إشغالات سفير 100% وبأسعار 120 دولار .. المجموعة تتفاوض على 3فنادق بالقاهرة

كتبت – هويدا محمود : أكد حسين شكري، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق سفير بالقاهرة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *