الرئيسية / فنادق و منتجعات / منتجع Address Beach: افتتاح أعلى مسبح لا متناهي في العالم في دبي

منتجع Address Beach: افتتاح أعلى مسبح لا متناهي في العالم في دبي

كتبت – ياسمين علاء : نشرت وكالة الـ (cnn) تقرير عن افتتاح أعلي مسبح لا متناهي في العالم في دولة الإمارات العربية المتحدة و تحديدا في إمارة دبي. حيث أصبح بإمكانك السباحة في الهواء الطلق، تحت السماء الزرقاء التي تمتد على طول الطريق إلى الأفق, على ارتفاع 1000 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر.

أشار التقرير إلى أن المسبح الذي تمت تسميته في شهر مارس كأطول مسبح لا متناهي في العالم داخل مبنى, يقع على السطح في منتجع Address Beach الذي تم افتتاحه حديثًا, و يبلغ ارتفاعه 293.906 مترًا (964 قدمًا و 3.1 بوصة).

وهو ما يساوي تسعة أعشار ارتفاع برج إيفل, و تقريبا ضعف طول حوض السباحة الأولمبي.

و أكد التقرير أنه سيكون ملاذا فاخرا للضيوف الراغبين في الاسترخاء أثناء تدريبهم لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024, والاستمتاع بالمناظر البانورامية لعجلة الفيريس في دبي الجديدة تمامًا -الأطول في العالم– المعروفة بعين دبي, والرمال البيضاء لشاطئ الجوميرا.

المسبح مفتوح فقط لنزلاء الفندق الذين تبلغ أعمارهم 21 عامًا أو أكبر؛ ولكن يمكن للأفراد أيضًا الاستمتاع بالمناظر دون ارتداء ملابس السباحة, عن طريق حجز طاولة في مطعم Zeta Seventy Seven المجاور الموجود على السطح.

تم تسمية مطعم Asian Fusion بهذا الاسم لأنه يقع والمسبح في الطابق 77 من الفندق.

رغم أن كل هذا مثير للإعجاب، إلا أنه ليس الرقم القياسي الوحيد في موسوعة جينيس الذي يحتفظ به المنتجع. ولا تقتصر المشاهد الرائعة على تلك الموجودة في المستويات العليا.

فلقد أشار التقرير أيضًا إلى أن منتجع Address Beach، يقع جنبًا إلى جنب مع Address Beach Residences، في مجموعة من برجين متصلين في قاعدتهما و متصلين من الأعلى أيضًا بجسر علوي من المستوى 63 إلى المستوى 77.

يبلغ ارتفاع الجسر العلوي، الذي يضم شققًا فاخرة، 294.36 مترًا (965.7 قدمًا) وهو أعلى طابق علوي قابل للسكن في العالم.

تم افتتاح هذا العقار المواجه للشاطئ، والمعروف باسم بوابة الجُميرا، في ديسمبر 2020 وهو إضافة معمارية أخرى مذهلة إلى أفق الُجميرا الصاخب بالفعل.

هذا و قال فيديريكو روتا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة العين القابضة، عن الفوز: “التزامًا بشهادتنا على تطوير مشاريع بارزة، نحن فخورون بتحطيم رقمين قياسيين في موسوعة جينيس مع منتجع Address Beach. فمع البناء الفني ووسائل الراحة الرائدة، وضع هذا التطور معايير جديدة في أسلوب الحياة الفاخر والضيافة”.

سيشهد شهر مايو أيضًا افتتاح مسبح آخر حطم الأرقام القياسية،  وهو مسبح Sky Pool الجديد في لندن بجوار السفارة الأمريكية على الضفة الجنوبية لنهر التايمز.

Sky Pool عبارة عن مسبح شفاف بطول 82 قدمًا (25 مترًا), يمتد بين الطوابق العاشرة من ناطحتي سحاب سكنيتين, وهو أكبر هيكل مسبح أكريليك قائم بذاته في العالم.

من الصعب قليلاً الدخول إلى مسبح Address Beach Resort ،حيث يجب أن تكون مقيمًا في الشقق التي تبلغ تكلفتها 1.4 مليون دولار ليكون بإمكانك ذلك.

شاهد أيضاً

محمد فاروق

شركات سياحة تطالب بزيادة نسب إشغال الفنادق مع التدفق العربي على القاهرة

كتبت – هويدا محمود : طالب محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية السابق بغرفة شركات السياحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *