الرئيسية / لايف استايل / نصائح شارلوت تشو إلى المسافرين للتخلص من اضطرابات النوم عند السفر

نصائح شارلوت تشو إلى المسافرين للتخلص من اضطرابات النوم عند السفر

كتبت – ياسمين علاء : من أكبر المشاكل التي تواجه المسافرين الدائمين هي اضطرابات النوم, والأرق الناتج عن تغير التوقيت بين البلدان, مما ينتج عنه حدوث اضطرابات؛ و بالتالي تكون أغلب تساؤلات المسافرين هي كيفية التغلب على هذه المشكلة؟!

في المقالة التالية نعرض لكم بعض النصائح التي قدمتها “شارلوت تشو” مؤسسة العلامة التجارية للتجميل “سوكو جلام” باعتبارها من المسافرين الدائمين, و تعتمد على العديد من الحيل للتخلص من اضطرابات النوم عند السفر.

إرهاق الجسد نهارًا و عدم النوم خلال اليوم

تحدثت “شارلوت تشو”, عن اعتمادها على أسلوب إرهاق الجسد طوال النهار بعد رحلة طويلة, لكي تنام نومًا عميقًا عندما يحين موعد النوم فتقول:

“أسافر باستمرار من نيويورك إلى كوريا، وأصبحت خبيرة في محاربة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة.

فبعد رحلة استغرقت 14 ساعة، هبطت في سيول حوالي الساعة 5 مساءً. على الرغم من أنني تعبت من الرحلة، إلا أني أجبر نفسي على تناول العشاء والمشروبات مع الزملاء.

أعلم أن السهر سيضمن لي التعب بدرجة كافية للنوم طوال الليل، ثم أستيقظ مفعمة بالطاقة في الساعة 6 صباحًا، وعلى استعداد لبدء يومي”.

و تابعت كلامها قائلة: “سأظل بالتأكيد متعبة في وقت الظهيرة؛ لكني أحرص على الاستمرار في الإفاقة دون أخذ قيلولة. إذا حافظت على هذا الوضع لمدة يومين متتاليين، عادة ما يتم تعديله بحلول اليوم الثالث”.

الاستعانة بالوسائد المناسبة

فيما أشارت تشو أن الاستعانة بالوسادة المناسبة أمر بالغ الأهمية ليساعدها على النوم بسرعة و بهدوء.

فتقول: “أشعر بتوتر شديد في رقبتي طوال الليل إذا كنت أنام بوسادة مرتفعة للغاية, وأطلب من الفندق أن يرسل لي وسادة أكثر نعومة وأنحف، أو أحضر لنفسي وسادة مثل وسادة Knavel Goose Down من Ikea. إنها تمتلئ بريش الأوز والبط، لذا فهي تدعم رأسي بينما تخفف الضغط على كتفي ورقبتي”.

بيجامات مريحة للنوم

و أوضحت تشو أن أحد الحيل التي تساعدها على نوم جيد هي ارتداء بيجامة مريحة, و الاهتمام بروتين العناية بالبشرة الكامل لكي يشعرها بالراحة ويعدها للنوم.

فتقول: “أنا لا أسافر إلى أي مكان بدون مجموعة من بيجامات Sleepy Jones. هناك شيء فخم للغاية حول وجود مجموعة لطيفة ونقية من البيجامات معكَ. عندما أرتديها، أذهب إلى عقلية: “حسنًا، حان وقت الاسترخاء”.

استخدام قناع العيون الليلي

فيما أشارت تشو أنها تلجأ لاستخدام وسادات مرطبة للأعين للشعور بالاسترخاء التام.

فتقول: “أضع قناعًا مثل قناع Manefit Lily Brightening Eye Mask لمدة 20 دقيقة، حتى أتمكن من تقشيره والنوم بعد ذلك مباشرة دون الذهاب إلى الحمام.

يعجبني هذا القناع لأنه مثالي لأيام السفر المتعبة، ويعمل على إزالة الانتفاخ وتفتيح البشرة حول عيني.

إظلام المكان جيدًا

من النصائح التي قدمتها تشو أيضًا للتغلب على اضطرابات النوم إظلام مكان النوم جيدًا فتقول:

“يمكنني عادة النوم في أي مكان طالما كان مظلمًا، لذلك أسافر دائمًا مع قناع العين الحريري المفضل عندي من ماركة Slip”.

بعض الأعشاب للنوم 

عندما أحتاج إلى القليل من المساعدة على النوم، أقوم بخلط بعض Moon Juice Dream Dust وهو (مزيج من الأعشاب لمساعدتك على النوم) في شاي بالنعناع أو بعض حليب اللوز الدافئ.

عندما أدخل إلى غرفة الفندق وأكون مستعدة للنوم، أقوم دائمًا بإغلاق جميع الستائر, وأتأكد من عدم ضبط المنبه الموجود بجانب السرير لبعض الوقت.

لقد مررت بالعديد من التجارب السيئة, حيث قام الشخص المقيم في غرفة قبلي بإطلاق المنبه في الساعة 4 صباحًا، و أفسد نومي تمامًا.

لا تهتم بالأرق و تناول الميلاتونين

لا تحارب الأرق. إذا كنت لا تستطيع النوم، أشعل الضوء، وانهض من السرير واقرأ أو اكتب في مكان مريح.

عد إلى السرير عندما تشعر بالتعب. على الرغم من أنه من الصعب اتباعها، فإن استخدام سريرك للنوم فقط هو وسيلة مهمة للغاية لإعادة روتينك إلى المسار الصحيح.

إن علاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة هو عدم الاهتمام؛ ولكن بالنسبة للأشخاص الأكثر عملية: خذ الميلاتونين في يوم السفر في ما سيكون ليلًا في المنطقة الزمنية لوجهتك.

لذا، إذا كنت ذاهبًا من نيويورك إلى باريس، في حوالي الساعة 4 مساءً, خذه حوالي الساعة 10 مساءً, في الليلة الأولى أو الثانية في الوجهة، ثم توقف، و اعكس العملية قبل يوم واحد من العودة.

الاستحمام قبل النوم

لا أقوم بذلك غالبًا في المنزل؛ لكني أحب أيضًا الاستحمام قبل النوم عندما أكون في فندق.

فإن CAP Beauty يصنع أملاح استحمام رائعة ذات رائحة رائعة ويسهل السفر بها حقًا, وهو روتيني الليلي للحصول على نوم جيد ليلاً.

إذا كنت تسافر عبر مناطق ذات أوقات مختلفة، فبمجرد وصولك إلى مطار المغادرة، انتقل عقليًا إلى الوقت في وجهتك. فإذا كان الوقت نهارًا، تأكد من أن لديك أنشطة تنشيطية لرحلتك, و إذا كان الوقت هناك ليلاً، فابدأ بالطقوس التي ستساعدك على الاسترخاء والنوم أثناء الرحلة.

تقليل الأضواء وإضاءة الشموع

أفضل نصيحة لي للنوم هي تخفيت الأضواء وإضاءة شمعة لطيفة (أنا أحب Byredo Bibliotheque) قبل النوم بساعة أو نحو ذلك.

أيضًا، إذا كنت مثلي وهاتفك iPhone معكَ دائمًا، فقم بتشغيل Night Shift على الأقل لحجب الضوء الأزرق.

حمل دفتر لتدوين الأفكار والأحلام

و أشارت شارلوت أيضًا إلى ضرورة حمل دفتر تدوين أثناء السفر لتدوين أي أفكار طارئة أو أحلام عند الاستيقاظ, و أشارت إلى ضرورة استخدام المكملات الغذائية عند السفر وتحديدًا مكمل Ritual، حيث يسهل تعبئته وهو يوفر الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها خلال النهار والليل.

الحبوب المنومة و Dream water

وعلى صعيد آخر, أشارت شارلوت إلى استعانتها بالحبوب المنومة الطبيعية عند السفر, و حتى اختبار Dream Water التي من المفترض أن تكون لطيفة وتساعد على نوم هادئ.

الحصول على 7 ساعات للنوم

و أشارت أيضًا إلى ضرورة حصول الجسد على عدد ساعات نوم عميق لا تقل عن 7 ساعات لتوفير الطاقة اللازمة للجسد, مع عدم الاستيقاظ في وسط النوم.

و في ختام حديثها أشارت إلى أن الاستراتيجة التي تعتمدها في التعامل مع اضطراب الرحلات الجوية الطويلة هي قبولها بهدوء, وعدم التفكير مطلقًا في المنطقة الزمنية الأخرى التي تتوجه إليها.

و قالت أن الحل لهذا الأمر يكون بتحديد موعد لنشاط مسائي خفيف مثل عشاء أو تمرين, و الخلود إلى الفراش مبكرًا؛ و لكن في وقت محلي.

إقرأ أيضًا:

ملكة جمال صربيا تروج للسياحة المصرية

دليلك لرحلات سفاري في إفريقيا .. كيف تحجز و أي الدول تختار و خط السير

شاهد أيضاً

كورونا يلهم أثرياء العالم لكيفية قضاء وقتهم .. نمو كبير في صناعة اليخوت

كورونا يلهم أثرياء العالم لكيفية قضاء وقتهم .. نمو كبير في صناعة اليخوت

قال الرئيس التنفيذي لشركة برينسيس يخت Princess Yacht، أنتوني شريف: “بعد الخروج من الإغلاق الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *