الرئيسية / توريزم نيوز / عبد الدايم ترأس اجتماع الأعلى للثقافة للتصويت على جوائز الدولة
عبد الدايم ترأس اجتماع الأعلى للثقافة للتصويت على جوائز الدولة
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة

عبد الدايم ترأس اجتماع الأعلى للثقافة للتصويت على جوائز الدولة

كتب – أحمدزكي : يعلن المجلس الأعلى للثقافة عن اجتماعه السنوي 65 المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة هذا العام برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وذلك في يوم الثلاثاء 1 يونيو بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

يأتي إنعقاد هذا الإجتماع بدار الأوبرا في إطار مجموعة من الإجراءات والتدابير الإحترازية التي اتخذتها وزارة الثقافة مُمثلة في المجلس الأعلى للثقافة وبالتنسيق مع دار الأوبرا ضمانا لتحقيق أقصى درجات الوقاية للحضور من أعضاء المجلس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس كورونا كما أن حضور الإجتماع سيكون قاصرا على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لإختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوا.

وقد اتخذت وزارة الثقافة كافة الإجراءات الإحترازية اللآزمة من تعقيم وتدابير وقائية فضلا عن مراعاة مسافات التباعد الإجتماعي فيما يتعلق بتنظيم جلوس أعضاء المجلس من كافة الإتجاهات.

وسوف يُخصص الإجتماع في الأساس للتصويت على منح جوائز الدولة المختلفة ـ النيل، التقديرية، التفوق في المجالات الثلاثة الرئيسية: الفنون والآداب والعلوم الإجتماعية من واقع الأسماء التي تم ترشيحها من قبل لجان الفحص والتي عملت على مدى الأشهر الماضية بالإضافة إلى إعتماد الترشيحات الخاصة بجوائز الدولة التشجيعية والتي أقرتها لجان الفحص الخاصة بها في الفروع الُمعلن عنها.

والجدير بالذكر أن اجتماع هذا العام سيشهد حلًّا لمشكلة سنة الفراغ فيما يتعلق بجائزة الدولة التقديرية وجائزة الدولة التشجيعية بحيث يكون هناك توافق في سنوات المنح بين الجائزتين المشار إليهما وجائزة النيل وجائزة التفوق.

كما سيشهد الاجتماع هذا العام الموافقة على اعادة تشكيل شعب لجان المجلس الاربع بعد اضافة شعبة السياسات والتنمية الثقافية، وهى الشعبة التي تم استحداثها في إطار هيكلة لجان المجلس واللائحة الجديدة لتضاف الى شعب الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية

شاهد أيضاً

خمور وشيش بالشواطئ .. سياحة الإسكندرية تشن حملات لإعادة الانضباط للمصايف

خمور وشيش بالشواطئ .. سياحة الإسكندرية تشن حملات لإعادة الانضباط للمصايف

كتبت – هويدا محمود : شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات علي الشواطئ خلال اليومين الماضيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *