الرئيسية / توريزم نيوز / فودة يتوقع 1.3 مليار دولار أرباحاً للساحة الاستشفائية في جنوب سيناء وحدها
فودة يتوقع 1.3 مليار دولار أرباحاً للساحة الاستشفائية في جنوب سيناء وحدها
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

فودة يتوقع 1.3 مليار دولار أرباحاً للساحة الاستشفائية في جنوب سيناء وحدها

كتبت – مروة السيد : أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة عازمة علي إحداث تطوير كبير في مجال السياحة الصحية والاستشفائية، ورعايتها من أجل وضع اسم مصر على خريطة السياحة العلاجية العالمية، خاصة وأن جنوب سيناء محافظة تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية التي تؤهلها لقيادة المشروع، متوقعا أرباح تتجاوز ملياري و 300 مليون دولار لهذا النمط.

وأضاف فودة، خلال تفقده أحد المنشآت الصحية برأس سدر اليوم السبت، حيث رافقه أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، وعلي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، والنائب علي عطوة عضو مجلس الشيوخ، والنائب سيد عوض عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قدرات هائلة

وقال المحافظ إن مصر تمتلك قدرات هائلة في السياحة الاستشفائية سواء أماكن طبيعية بمدن جنوب سيناء مثل سانت كاترين وطور سيناء ورأس سدر، او الجو الذي تمتاز به المحافظة، مشددا على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية لوضع مصر على الخريطة العالمية للسياحة الصحية والاستفادة من أهم مناطق الاستشفاء على مستوى العالم.

وأوضح أن مصر تمتلك 1346 موقعًا استشفائيًا إذا جرى استغلالها ستحقق دخل 10 مليارات جنيه سنويًا تساعد في التنمية من خلال بناء مجتمعات سياحية وعمرانية.

من جانبه ، أكد المهندس هانى العسال عضو مجلس الشيوخ خلال لقائه بمحافظ جنوب سيناء اليوم، أن هناك الكثير من المناطق داخل محافظة جنوب سيناء والتى سيتم العمل على تطويرها خلال الفترة المقبلة لتصبح المحافظة رائدة فى السياحة الاستشفائية بالمياة الكبريتية، نظرا لمعالجته 187 مرضًا جلديًا وأمراض مناعية.

وأضاف العسال، أن جنوب سيناء تمتلك كثير من المقومات والإمكانيات التي تؤهلها لحجز مكانة دولية فى مجال السياحة العلاجية، مؤكدا أن المحافظة لديها خطة كاملة لتطوير السياحة بالمحافظة وبدأت في تنفيذها بالفعل ، كما انه يجرى عقد عدد من الاجتماعات مع المسئولين بالمحافظة لتطوير السياحة العلاجية وزيادة الإقبال عليها خلال الفترة المقبلة.

وقال العسال، إن رأس سدر وحمام وموسى وحمام فرعون وغيرها من المناطق تمتاز بقدرات هائلة فى السياحة العلاجية والتي بدورها ستكون عامل جذب مهم لكثير من السياح خلال الفترة المقبلة .

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن خطة التنمية المستدامة داخل محافظة جنوب سيناء تسير بشكل جيد للغاية وهناك تطوير مستمر يصب فى صالح زيادة عدد السائحين وتقديم خدمات أفضل خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

هذه حقيقة مشروعات التحول الرقمي وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة

كتب – أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والدكتور عمرو طلعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *