الرئيسية / سياحة عالمية / حزمة الدعم المالي الجديدة لـ Eurostar تعيد خدمة القطارات إلى مسارها الصحيح

حزمة الدعم المالي الجديدة لـ Eurostar تعيد خدمة القطارات إلى مسارها الصحيح

كتبت – ياسمين علاء : لا يبدو مصير خدمة القطارات Eurostar نهائيًا تمامًا, بعد أن تفاوضت الشركة على اتفاقية تمويل جديدة بقيمة 290 مليون يورو تمهد الطريق لاستعادة خدمة القطارات.

وفقًا لما نشره موقع وجريدة Euronews عن بيان للشركة، أعلنت Eurostar أنها توصلت إلى اتفاقية إعادة تمويل مع مساهميها والبنوك.

و ورد في الخبر أن “حزمة إعادة التمويل البالغة 250 مليون جنيه إسترليني (290 مليون يورو) تتكون أساسًا من أسهم وقروض إضافية من اتحاد البنوك بضمان المساهمين وهم: SNCF، مجموعة السكك الحديدية الحكومية الفرنسية والمساهم الأكبر في Eurostar  Patina Rail LLP، وهي مركبة مدعومة من Caisse de dépôt et placement du Québec (“CDPQ”) والأموال التي يديرها فريق البنية التحتية في Federated Hermes, و SNCB، مشغل القطارات الحكومي البلجيكي”.

وفي سياق متصل, صرح جاك داماس، الرئيس التنفيذي لشركة يوروستار, قائلًا: “يشعر الجميع في يوروستار بالتشجيع من خلال هذا العرض القوي للدعم من مساهمينا والمصارف، والذي سيسمح لنا بمواصلة تقديم هذه الخدمة المهمة للمسافرين.

فإن اتفاقية إعادة التمويل هي العامل الرئيس الذي يمكننا من زيادة خدماتنا مع بدء تحسن الوضع مع الوباء”.

حيث أدت جائحة كورونا وقيود السفر الناتجة عنها, إلى التأثير على الشؤون المالية لخدمة القطارات عبر القنوات، مما تسبب في انهيار أعداد الركاب بنسبة 95 في المئة منذ مارس الماضي.

هذا و كانت يوروستار قد دعت في السابق إلى عمليات إنقاذ حكومية.

وأضاف بيان الشركة أنه “مع حزمة الدعم هذه، ستتمكن يوروستار من الاستمرار في تشغيل هذا الرابط الحيوي, كما ستتمكن من الوفاء بالتزاماتها المالية على المدى القصير والمتوسط”.

و سينصب التركيز الفوري على استعادة الطلب على السفر على الطرق الأساسية للخدمة بين لندن وباريس وبروكسل وأمستردام.

و على صعيد آخر, قالت يوروستار إنها ستزيد عدد القطارات على طريقها بين لندن وباريس إلى خدمتين يوميتين ذهابًا وإيابًا اعتبارًا من 27 مايو، وثلاث قطارات يوميًا اعتبارًا من نهاية يونيو بهدف زيادة التردد تدريجيًا خلال فترة الصيف نظرًا لتخفيف قيود السفر.

إقرأ أيضًا:

«كاثي باسيفيك» تستأنف رحلاتها بين دبي وهونغ كونج

الشيخ أحمد بن سعيد يفتتح الدورة الـ20 من معرض المطارات بمركز دبي للمؤتمرات

شاهد أيضاً

ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة

ألمانيا تسمح بدخول المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي بشرط

وكالات: أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها ستسمح بدخول القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي اعتبارا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *