الرئيسية / لايف استايل / حيل المشاهير للتغلب على إرهاق الرحلات الجوية من بينها الحمام الدافئ

حيل المشاهير للتغلب على إرهاق الرحلات الجوية من بينها الحمام الدافئ

كتبت – ياسمين علاء : حتى نجوم السينما المشاهير دوليًا يجدون صعوبة في النوم بعد رحلة طويلة مرهقة, ويتعرضون للأرق نتيجة الرحلات الجوية؛ ولذلك يقومون ببعض الحيل التي تساعد في التغلب على مشاكل النوم أثناء السفر.

فتقول الممثلة الأمريكية من أصول مكسيكية سلمى حايك لمجلة the cut خلال حدث صحفي: “لديّ الكثير من الحيل لكي أنام جيدًا”.

فسواء كنت رائد أعمال، أو فنان مكياج مشهور، أو شخص عادي مشغول تمامًا، فإن النوم هو أحد الأشياء القليلة التي لا يمكن للمال شرائها.

و خلال حديث أجرته مجلة the cut مع بعض المشاهير من المسافرين الدائمين بما في ذلك سلمى حايك, و المصممة تينا ليونج, توصلت إلى أفضل الطرق للتغلب على إرهاق الرحلات الجوية وهزيمة الأرق.

سلمى حايك، مؤسسة ماركة Nuance by salma

فتقول الممثلة سلمى حايك مؤسسة ماركة Nuance by salma عن روتينها الخاص للتخلص من الإرهاق والنوم  “أشرب مشروب الكالسيوم والمغنيسيوم. إنه يساعدني, كما أنه يساعد على الذهاب إلى الحمام.”.

و تتابع حديثها قائلة “أنا محظوظة، يمكنني أن أنام في أي مكان وفي أي وضع؛ لكن بغض النظر عن مكان وجودي، أحضر دائمًا قناع لعيني. وعندما أقوم بتسجيل الوصول لأي مكان، أطلب غرفة مع حوض استحمام. من المفيد دائمًا الاستحمام لمدة 20 دقيقة قبل النوم.”.

المصممة تينا ليونج

بينما شاركت مصممة الأزياء تينا ليونج مجلة the cut بحيلة أخرى من الحيل التي تساعدها على النوم وذلك من خلال إحضار دمية حورية البحر المحشوة “خوانيتا” -التي لديها حتى حساب Instagram خاص بها- معها أينما ذهبت. لتعانقها عندما يحين موعد النوم.

و صرحت أيضًا إنها تقوم بإحضار زجاجة صغيرة من بخاخ وسادة This Works Deep Sleep, و تقوم برشه على وسائد Juanita أو وسائد غرفة الفندق قبل النوم.

و أعلنت عن حيلة أخرى للتخلص من اضطرابات الرحلات الجوية, و التي تتمثل في الجلوس في حمام ساخن لطيف مع زيوت Dr Teals Epsom Salt Foaming Bath مع الكثير من الفقاعات قبل الذهاب للفراش. و إذا كان لديها وقت تقوم بمشاهدة برنامج تليفزيوني في السرير قبل النوم مباشرة لتفريغ عقلها.

وفي ختام حديثها قالت تينا أنها لم تعد تعاني من اضطراب الرحلات الجوية بعد الآن, وذلك لأن لديها الكثير من الوقت لتشعر بالتعب؛ و بالتالي لا تعاني من الارق.

وفي حال شعرت بعدم الرغبة في النوم تقرأ قليلًا وتشاهد التلفاز لكي تجعل نفسها تتعب.

و تلجأ أحيانا لاستخدام تطبيق Sleep Cycle، لأنه يساعد على الاستيقاظ عند النوم براحة دون رغبة في الاستيقاظ في مواعيد محددة.

دانيال مارتن، فنان ماكياج المشاهير

فيما صرح دانيال مارتن فنان المكياج الشهير إنه يلجأ لشرب شراب السعال للجوء للنوم, و دائمًا يشتريه عندما يكون في فرنسا.

فيقول “طعمه مثل كريم بروليه وفيه كودايين. آخذه للنوم وأعيد نفسي إلى المسار الصحيح من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة”.

و أضاف قائلًا أنه يحتاج للظلام التام والهدوء للنوم على متن الطائرة؛ و لذلك يلجأ دائما لقناع العين الحريري, و سدادات الأذن الذي صنع له خصيصًا على أيدي حرفي في اليابان.

و دائمًا ما يسافر بغطاء وسادة من الحرير, لأن وسائد الفنادق تسبب له الطفح الجلدي, ويطلب أعلى طابق متاح في الفنادق للابتعاد عن ضوضاء الشوارع, و لكي تكون هادئة قدر الإمكان لتسهل نومه.

و أشار مارتن إلى أن أكبر عائق للنوم يكون الذهن المنشغل؛ و لذلك يسعى لتفريغ ذهنه بالحصول على حمام ساخن قبل النوم كوسيلة إبلاع لعقله أن اليوم قد انتهى وحان موعد النوم.

و للمساعدة على هذا يستعين بزيت Pure One Step Camellia. حيث تساعده طقوس العناية بالبشرة على النوم.

و في سياق حديثه, قال مارتن أن هناك طريقة أخرى تساعده على الاسترخاء وهي الغناء لابنته فيقول “دائمًا ما أغني ليلة سعيدة لابنتي آليا، بغض النظر عن مكان تواجدي في العالم. حتى لو كان أحدنا في حالة جنون، فإنه لا يفشل أبدًا في تهدئتنا”.

إقرأ أيضًا:

أفضل 10 وجهات للعيش والعمل عن بُعد كرحالة رقمي في عام 2021

كل ما عليك حزمه في حقيبتك في رحلة السفاري خاصتك .. دليل المبتدئين

شاهد أيضاً

كوكاكولا تخسر مليارات الدولارات بعد تصرف رونالدو خلال مؤتمر صحفي

كوكاكولا تخسر مليارات الدولارات بعد تصرف رونالدو خلال مؤتمر صحفي

كتب – أحمد زكي : بعد انتشار فيديو إزالة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو اثنين من المشروبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *